مكتب السوداني: نستعد لفتح شوارع الاحياء السكنية المحيطة بـ "السفارات"

13-11-2023, 19:36

+A -A
الغد برس/يغداد

أكد مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني اليوم الاثنين، العمل على إعادة فتح الشوارع المحيطة بمباني السفارات، بغية توفير منافذ جديدة لتقليل الزخم المروري، ضمن توجهات متعلقة بمشاريع فك الاختناقات في العاصمة بغداد.

وقال عضو المتابعة في مكتب رئيس الوزراء اللواء جاسم الزبيدي، في حديث للإعلام الرسمي، وتابعته "الغد برس"، أن "العمل بمشاريع فك الاختناقات في بغداد يتم عبر ثلاثة شفتات بحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بواقع 8 ساعات لكل شفت وعلى مدار 24 ساعة"، مبينا، أن "ذلك يحقق للشركة المنفذة أو المستثمر تسريعاً بنسب الإنجاز".

وأضاف، إن "مشاريع فك الاختناقات تنفذ عبر خطط هندسية لتطوير المجسرات والطرق وإنشاء أنفاق من شأنها فك الزخم المروري في مناطق التقاطعات وهنالك ورش عمل متعددة تعمل بشكل دؤوب".

وتابع، أن "واجبنا إيجاد طرق بديلة قرب المشاريع مع رفع الكتل الكونكريتية من الأماكن المغلقة"، لافتا إلى "أننا نعمل على رفع الكتل من الأحياء السكنية ومواقع السفارات والمسؤولين لفتح المزيد من الشوارع".

وذكر، أن "هناك برنامجا لإعادة تأهيل مواقع السفارات، ليس فقط برفع الكتل الكونكريتية فحسب بل إعادة تأهيل أبنيتها بما يؤمن الحماية المطلوبة، وموعد إعادة فتح الأحياء والشوارع المحيطة بالسفارات".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار