مسؤول طبي فلسطيني: أطفال رضع ومرضى العناية المركزة سيموتون بعد ساعات

13-11-2023, 20:40

+A -A
الغد برس/متابعة  
قال المدير الطبي لمستشفى شهداء الأقصى في غزة إياد الجبري، اليوم الاثنين، إن أكثر من 35 رضيعاً في الحاضنات و18 مريضاً في الرعاية المركزة سيفارقون الحياة إذا استمر انقطاع الكهرباء عن المشفى الذي يطلق عليه جيش الكيان الإسرائيلي النار منذ أيام.
وذكر الجبري في تصريحات تابعتها "الغد برس"، إن "حياة أكثر من 35 رضيعا في الحضانات ونحو 20 آخرين مودعين في قسم الرعاية المركزة على المحك، إذا لم يتوفر وقود كاف خلال ساعات".
وأضاف أن "35 طفلاً من الخدج معرضون للفظ أنفاسهم الأخيرة في المستشفى، نظرا لعجز الكوادر الطبية عن خدمتهم بسبب اقتراب الوقود على النفاد والانقطاع المتكرر للكهرباء عنهم، وكذلك 18 مريضاً في العناية المركزة من جراء نقص الأدوية والمعدات الطبية الضرورية".
وأشار مدير مستشفى الشفاء إلى "340 مريضاً بالفشل الكلوي بالمستشفى يواجهون خطرا داهما من جراء الأزمات المتتالية، التي تعصف بالخدمات الطبية والمستلزمات وغيرها من المواد الضرورية، منذ بدء الحرب على قطاع غزة".
وتابع أن "جميع أقسام المستشفى تضررت بسبب القصف المتواصل في محيطه، وأثر ذلك بشكل كبير على قسم العمليات، وقد يتسبب في خروج المستشفى عن الخدمة"، مبيناً أن "المستشفى يعمل بقدرة تفوق قدرته الاستيعابية، فقد كان يقدم خدماته لحوالي 350 ألف نسمة، وبعد عمليات النزوح بات مطالبا بخدمة مليون شخص، فأصبحت الأقسام مكتظة بالمرضى والجرحى، كما أن المرضى المقيمون والنازحون في المستشفى يعانون شحا في المواد الغذائية".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار