افتتاح صالة باسم الناصرية داخل مجلس الشيوخ الإيطالي (صورة)

15-11-2023, 17:31

+A -A
الغد برس/متابعة 
أزيح الستار عن لوحة تذكارية تحمل اسم مدينة الناصرية في مجلس الشيوخ الإيطالي، اليوم الأربعاء، تشير إلى ذكرى مقتل جنود إيطاليين في جنوب العراق خلال مشاركتهم في حرب التحالف الدولي لإطاحة نظام صدام حسين عام 2003.
وذكرت وكالة "آكي" الإيطالية وتابعتها "الغد برس"، إن مجلس الشيوخ أزاح اليوم الأربعاء الستار عن لوحة تذكارية لذكرى جميع ضحايا البعثات الإيطالية في الخارج، لمناسبة الذكرى العشرين لـ"مجزرة الناصرية"، بحضور وزير الدفاع غويدو كروزيتّو وعدد من ممثلي أعلى المناصب العسكرية.
ونقلت الوكالة عن رئيس مجلس الشيوخ الإيطالي، إنياتسيو لا روسّا قوله داخل الصالة التي تحمل اسم الناصرية، إن "هذه اللوحة تحيي ذكرى جميع الذين سقطوا في البعثات الخارجية. وقد تساءلت حول ما قد تكون أقدم البعثات، وربما هي البعثة إلى شبه جزيرة القرم". 

وأضاف: "لقد قدم رجالنا بالنجوم التي يحملونها (أي الشارة العسكرية)، الالتزام والتضحية، وقبل كل شيء الإنسانية دائماً".
وأشار ممثل السلطة الثانية في الدولة، إلى المهمات الأخيرة، بالقول، إن "السمة الإنسانية لم تكن الميِّزة الوحيدة لهم، فرجالنا لم يكونوا مجرد فتية كشافة، بل ذهبوا إلى هناك للقتال ومحاربة الإرهاب.. لقد كانوا هناك لإبعاد خطر الإرهاب عن وطننا قدر الإمكان".
وفي تشرين الثاني 2003، قتل 14 جنديا إيطاليا وأصيب العشرات بينهم مدنيون في هجوم بشاحنة مفخخة استهدف مقر قيادة الشرطة العسكرية الإيطالية في مدينة الناصرية بجنوب العراق.
 

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار