تحالف العامري لـ"الغد برس": مخالفات الحلبوسي قد تمنعه من الترشح للانتخابات

15-11-2023, 20:03

+A -A

الغد برس/ خاص 

رجح تحالف الفتح برئاسة هادي العامري، اليوم الأربعاء، منع محمد الحلبوسي من الترشح للانتخابات خلال الدورات النيابية القادمة وذلك بعد قرار المحكمة الاتحادية المتمثل بالغاء عضويته من مجلس النواب.

وقال النائب عن التحالف محمد كريم البلداوي، في حديث لـ"الغد برس"،  إن "قرار المحكمة الاتحادية بالغاء عضوية الحلبوسي من البرلمان، بات قراراً قطعياً وملزماً لجميع السلطات".

وأضاف إن "هناك عقوبات تبعية ستلاحق الحلبوسي"، مشيراً الى أن "المخالفات التي ارتكبها قد تمنعه من الترشح للانتخابات أو ترأس حزب سياسي".

يذكر أن الخبير القانوني، علي التميمي قال في حديث لـ"الغد برس"،إن "التهجم على المحكمة الاتحادية العليا، يشكل جريمة وفق المادة 235 ويحق لها ان تقاضي المنتهية عضويته من مجلس النواب محمد الحلبوسي وتقيم دعوى ضده في محكمة التحقيق".

واعترض محمد الحلبوسي، رئيس البرلمان الذي أنهت المحكمة الاتحادية عضويته، بشدّة على قرار المحكمة، معتبراً إياه "مخالفاً للدستور"، عازياً ذلك بأن المحكمة ليس من صلاحياتها الغاء عضويته، (على حد تعبيره) وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، وحضرته وسائل إعلام محلية.

وقررت المحكمة الاتحادية، في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء، إنهاء عضوية رئيس مجلس النواب محمد ريكان الحلبوسي وإنهاء عضوية النائب ليث مصطفى حمود الدليمي اعتبارًا من تاريخ صدور الحكم في 14\11\2023 قرارًا باتًا وملزمًا لكافة السلطات.

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار