مستشار السوداني: الحوكمة الإلكترونية ستوفر منصات مالية كبيرة خلال فترة قصيرة

16-11-2023, 14:01

+A -A

الغد برس/ متابعة

أكد مستشار رئيس الوزراء فادي الشمري، اليوم الخميس، أن الحكومة تتخذ خطوات "جدية" للتحول الإلكتروني في عمل مؤسسات الدولة لتحقيق منافع اقتصادية عامة وتوفير منصات مالية كبيرة.

وقال الشمري وتابعته "الغد برس"، إن "الحكومة بدأت خطوات جدية نحو تطبيق الحوكمة الإلكترونية وطلبنا الآن من جميع الوزارات تسريع إجراءات عملية أتمتة العمل الوزاري"، مبيناً أن "عملية حوكمة الوزارات والهيئات والمؤسسات المالية والضريبية والجمارك والمنافذ والبنك المركزي وربطها مع المصارف الرقمية تدريجياً سيعطي طابعاً جديداً لعمل وطريقة إدارة الحكومة لمؤسساتها ومفاصلها".

وأضاف "تم وضع مجموعة من الخيارات الستراتيجية والأهداف الحيوية أمامنا كحكومة، وماضون عليها بقوة وليس لنا إلا أن ننجح"، موضحاً أن " الكثير من المعرقلات والتحديات أمام التحول الإلكتروني للمؤسسات الحكومية تواجهنا لكن نحاول أن لا نقف عندها، والذهاب باتجاه عمليات المعالجة السريعة"، وفق ما نقلت عنه الوكالة الرسمية.

وتابع مستشار رئيس الوزراء أن "هناك ملامح حقيقية ستنعكس على الشارع وطريقة التعاملات المالية والاقتصادية خلال فترة قصيرة، مما سينعكس أيضا على السوق والاستثمارات المقبلة، وستوفر منصات مالية كبيرة، وستسهم في عملية تحفيز الدورة الاقتصادية العراقية وتحقيق التنمية المستدامة التي أعلنتها الحكومة العراقية في الفترة الماضية".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار