الحلبوسي: حراك قانوني وسياسي باتجاه معالجة الأخطاء الدستورية التي حصلت

18-11-2023, 20:11

+A -A
الغد برس/بغداد  
قال رئيس البرلمان المقال محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، إن حراكاُ قانونياً وسياسياً يتم حالياً لإعادته إلى منصبه.
وذكر الحلبوسي في مؤتمر انتخابي في محافظة الأنبار وتابعته "الغد برس": "لن نسمح لمن لا يريد لنا الخير ان يعيد الدمار والخراب. هناك قانون ودستور وان لم يلتزموا بهما فنحن في حل من أمرنا معهم"، قائلاً لأنصاره إن "القرارات التي صدرت مؤخرا ليوقفوكم عن حراككم السياسي".
وأضاف "سابقا كانوا يتهموننا بالإرهاب وغيرها من التهم ويزجون المجتمع في المشاكل والآن يحملوننا المشكلة السياسية"، مبيناً أن "نصوص الدستور واضحة وغير قابلة للتأويل وهنالك حراك قانوني وسياسي لمعالجة الأخطاء التي حصلت".
وتابع أن "مهمتنا حفظ البلد ومكوناته وحفظ استحقاقات الناس ورفع الظلم عن المظلومين ونخشى من التنصل من الاتفاقات والالتزامات السياسية كما أن هنالك قوانين ننتظر من الآخرين الالتزام بها وهي إطلاق سراح الأبرياء وتعويض المتضررين".
وأردف رئيس حزب تقدم أن "هنالك عقلاء في هذا البلد وسيتم الزام الجميع بان يمضوا وفق آليات قانونية ودستورية"، متسائلاً: "هل الآن يبحثون عن إقصاء محافظاتنا بقرار غير دستوري كما فعلوا سابقا؟".
قال محمد الحلبوسي "إننا أمة وأصحاب حق وحريصون على أمن واستقرار البلد وبعض الجهات تعلمت على خرق القانون ورفع السلاح واغتصاب الممتلكات"، مخاطباً هذه الجهات التي لم يسمِها "لن تكسروا إرادة الشعب وغير مسموح لكم ان تتحدثوا أكثر مما تملكون".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار