الكاظمي يعرض أمام المحفل الأممي "عجز" القوى العراقية: حكومتي تفكك "الألغام"

24-09-2022, 00:27

+A -A
الغد برس/ بغداد

عرض رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، في كلمته التي ألقاها الجمعة، خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، "عجز" القوى السياسية العراقية عن إيجاد صيغة اتفاق للمضي بتشكيل الحكومة الجديدة، وفيما شكا من "تراكمات طويلة"، أكد أنه حكومته تعمل على تفكيك "ألغام" ناتجة عن تلك التراكمات.



وقال الكاظمي في كلمته التي تابعتها "الغد برس"، إن "العراق بلد تأريخي عميق الجذور في الذاكرة الإنسانية، وهناك التحديات الكبيرة التي تبدو صعبةً ولاسيما على مستوى الصراع السياسيّ الداخلي، ولكنْ هناك في المقابل روح الأمل لدى شعب العراق الذي يمتلك قدرة انتزاع الفرصة للحياة والتقدم والسلام".


وأضاف: "عملت هذه الحكومة على إقامة انتخابات نزيهة وعادلة بدعم من مجلس الأمن، والأمم المتحدة، ومنظمات دولية أخرى، وقد أشادوا بنزاهتها ومهنيتها العاليين".


وتابع: "أود هنا أن أقدم شكري وتقديري لجميع المنظمات والدول، ولكل من ساعد في دعم هذه الانتخابات، وأخص بالذكر المرجع الأعلى السيد السيستاني لحمايته للمسار الديمقراطي في العراق".


وأردف الكاظمي قائلاً: "رغم نجاح الانتخابات، فقد عجزت القوى السياسية في الاتفاق على تشكيل الحكومة؛ مما أدى إلى خلق انسداد سياسي. ودعت حكومتي إلى حوار جاد وشفاف لجميع القوى السياسية والأحزاب المختلفة؛ لمناقشة سبل الخروج من الأزمة السياسية الحالية".


وأكمل ان "التحديات التي تواجه العراق اليوم إنما هي نتيجة لتراكمات طويلة نعمل على تفكيك ألغامها".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار