نقابة الصحفيين تستنكر استهداف الكوادر الصحفية في لبنان

21-11-2023, 20:53

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت نقابة الصحفيين العراقيين، اليوم الثلاثاء، عن استنكارها الشديد لجريمة الجريمة قوات الاحتلال الاسرائيلية التي استهدفت كادر قناة الميادين الفضائية جنوب لبنان.

وقالت النقابة في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، إنه "تعلن عن استنكارها الشديد للجريمة البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلية بحق الصحفيين العاملين في قناة الميادين الفضائية جنوب لبنان والتي راح ضحيتها مراسلة القناة فرح عمر والمصور الذي يرافقها ربيع المعماري صباح اليوم الثلاثاء".

وأضاف البيان، أن "النقابة دعت المجتمع الدولي والمنظمات الدولية ذات الشأن الى "تحمل مسؤولياتها جراء الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلية بحق المدنيين الابرياء وكذلك في استهدافها المتعمد للصحفيين في محاولة لتكميم الافواه والتغطية على الجرائم البشعة والوحشية لجيش الاحتلال الاسرائيلي وتحديه الصارخ لكل الاعراف والمواثيق الدولية ".

وأوضح أنه "وفي الوقت الذي تتقدم فيه نقابة الصحفيين العراقيين بخالص العزاء والمواساة لقناة الميادين وزملاء وعوائل الشهيدين فأنها تدعو كافة وسائل الاعلام حول العالم لفضح تلك الممارسات والجرائم العدوانية للقوات الاسرائيلية والعمل لإيقاف هذا السلوك الوحشي والبغيض".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار