حسين لوزير الطاقة التركي: العراق يمثل اليوم وجهة استثمارية واعدة

22-11-2023, 20:21

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد وزير الخارجية، فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، أن الحكومة الحاليَّة رسمت منهاجاً متكاملاً لتطوير القطاعات الأساسيَّة في البلد، لافتاً الى أن العراق يمثل وجهة استثمارية واعدة.
وذكرت وزارة الخارجية في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن حسين "استقبل، اليوم، وزير الطاقة والموارد الطبيعيَّة في الجمهوريَّة التركيَّة ألب أرسلان بيرقدار، وبحثا مناقشة العلاقات بين البلدين، لاسيما المتعلق منها في قطاع النفط والطاقة وسبل تعزيز مجالات التعاون المُشترَك، مؤكدين على ضرورة حل جميع القضايا العالقة بين بغداد وأنقرة التي تخص ملف النفط والطاقة".
وأضاف البيان إن "الجانبين تطرقا إلى الموضوعات المُشترَكة بين البلدين، وملف المياه وكمية الإطلاقات وكيفية إدارتها، واستعرضا الفرص الاقتصاديَّة والاستثماريَّة التي يتيحها مشروع طريق التنميَّة، وانعكاساته الإيجابيَّة المستقبليَّة على اقتصاد العراق ودول المنطقة".
وأكد حسين لوزير الطاقة التركي، أنَّ "الحكومة الحاليَّة رسمت منهاجاً متكاملاً لتطوير القطاعات الأساسيَّة في البلد"، مُشدِّداً "حرصها على توفير بيئة استثماريّة آمنة، خاصة وأنَّ العراق بات يمثل اليوم وجهة استثمارية واعدة"، وفقاً لبيان الوزارة.
 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار