الدعم السريع: الجيش يتعمد عرقلة وصول المساعدات لمستحقيها

25-11-2023, 17:15

+A -A
الغد برس/متابعة   

اتهمت قوات الدعم السريع، اليوم السبت، الجيش السوداني بمواصلة وضع العراقيل "بشكل متعمد" للحيلولة دون وصول المساعدات الإنسانية إلى مستحقيها في مناطق سيطرتها.

وقالت في بيان عبر منصة "إكس": "على الرغم من توقيع الطرفين على الالتزامات التي تتضمن حماية وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية فإن استخبارات قوات البرهان واصلت وضع العراقيل بشكل متعمد للحيلولة دون وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها، حيث لم تدخل شاحنة واحدة إلى مناطق سيطرة قواتنا".

وذكر البيان أن "عرقلة دخول المساعدات الإنسانية للمدنيين من الطرف الآخر لشاحنات المساعدات المتجهة إلى مناطق سيطرتنا، يشكل إخلالا بالالتزامات التي أكدنا عليها في مطلع الشهر الحالي بالسماح بالمرور السريع للمساعدات".

وتابع: "لقد أشرنا من قبل أن الطرف الآخر يستخدم المساعدات الإنسانية سياسياً كوسيلة للعقاب الجماعي وحرمان المدنيين في مناطق سيطرة قواتنا من حقوقهم الأساسية بما يعد جريمة حرب".

وأشار البيان إلى أن "هنالك أيضاً مضايقات بوضع العراقيل أمام المنظمات الأجنبية العاملة في مناطق سيطرة الدعم السريع، وذلك بالتأخير المتعمد لتأشيرات الموظفين، إلى جانب منع وصول المعدات الطبية إلى المستشفيات من (أطباء بلا حدود ومنظمة الطوارئ الإيطالية)".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار