اعتقال "تجار مخدرات" ومتهم هدد رجلاً وفتاة بنشر صورهما في مدينتين

27-11-2023, 11:07

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، اعتقال 5 مطلوبين بتهمة تجارة المخدرات في الديوانية، وآخر بتهمة ابتزاز رجل وفتاة بصورهما الشخصية في بغداد.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "قوة من مديرية شؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في الديوانية، نفذت حملة واسعة شملت مناطق عدة في عموم المحافظة، بهدف ملاحقة المتاجرين والمتعاطين للمواد المخدرة، بناء على معلومات استخبارية".

وأضافت أن الحملة "أسفرت عن القاء القبض على (٥) مطلوبين بتجارة وتعاطي المواد المخدرة، وتم التحقيق معهم في القضايا الموجهة إليهم بعد أن تم توقيفهم من قبل السيد قاضي التحقيق تمهيدا لإحالتهم إلى المحكمة المختصة".

وفي بيان منفصل، أشارت وزارة الداخلية إلى أن "مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ الوحدة التحقيقية، القت القبض على متهم لقيامه بابتزاز رجل وفتاة وتهديدهما بنشر صورهما على مواقع التواصل الاجتماعي ما لم يدفعا له مبالغ مالية".

وأوضحت أن "عملية القبض تمت بعد ان استنجد المشتكيان بمفارز المديرية حول تعرضهما لابتزاز الكتروني من قبل أحد الأشخاص، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الموضوع، وبعد التحري وجمع المعلومات وجهد كبير ومميز اثمر بالتوصل الى المتهم والقبض عليه".

وأكدت أن "الأوراق التحقيقية عرضت أمام أنظار قاضي التحقيق وقرر توقيفه وفق احكام المادة ٤٣٠ من قانون العقوبات لينال جزاءه العادل".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار