حزب بارزاني لـ "الغد برس": سالم العيساوي الأقرب لرئاسة البرلمان

28-11-2023, 18:28

+A -A
الغد برس/خــــــــــاص

كشف الحزب الديمقراطي الكردستاني برئاسة مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء، عن المرشح الأبرز لمنصب رئيس البرلمان، مرجحاً تأجيل انتخاب رئيس مجلس النواب الجديد الى ما بعد انتخابات مجالس المحافظات.

وقال عضو الحزب، وفاء محمد في حديث لـ"الغد برس"، إن "النائب سالم العيساوي هو الأقرب لرئاسة البرلمان" مبيناً ان "العيساوي يحظى بدعم القوى السنية". 

وأضاف إن "القوى الكردية لم تدخل في أية مفاوضات تتعلق بترشيح شخصية لرئاسة البرلمان ".

ورجح عضو الحزب الديمقراطي، "عقد جلسة استثنائية لانتخاب رئيس البرلمان بعد إجراء الانتخابات المحلية".

و ذكر السياسي مشعان الجبوري، في وقت سابق من اليوم، إن تحالف العزم قدم اسم رئيس البرلمان الأسبق محمود المشهداني لتحالف إدارة الدولة مرشحاً وحيداً عنه لمنصب رئيس مجلس النواب.

وكان مصدر سياسي مطلع، كشف أمس الاثنين، عن الأسماء المرشحة لتولي منصب رئيس مجلس النواب.

وذكر المصدر لـ "الغد برس"، إن "الأسماء المرشحة لرئاسة البرلمان التي تلقاها الإطار التنسيقي بشكل رسمي من قبل القوى السنية هي سالم مطر العيساوي وشعلان الكريم وعبد الكريم عبطان ومحمود المشهداني".

والاسبوع الماضي، أكد شعلان الكريم المرشح لرئاسة البرلمان، في حديث لـ"الغد برس"، أن "القوى السياسية خولت رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي اختيار الشخصية التي تخلفه في منصب رئيس مجلس النواب".

وأنهت المحكمة الاتحادية، 14 تشرين الثاني، عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بعد إدانته بتزوير استقالة النائب ليث الدليمي وإجباره على توقيع ورقة بيضاء.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار