هيئة الاستثمار: مطار كربلاء سيستقبل 20 مليون زائر سنويا

24-09-2022, 21:34

+A -A
الغد برس/كربلاء

أكدت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم السبت، أن مشروع مطار كربلاء يستقبل 20 مليون زائر سنويا وفق ماخطط له، مبينة ان المشروع برعاية العتبة الحسينية.

وقالت رئيس الهيئة سها النجار في بيان ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، إن "مشروع مطار كربلاء الدولي يعكس الصورة المشرقة للمستثمر المحلي والكفاءات العراقية القادرة على تنفيذ المشاريع الاستثمارية الكبيرة".

واضافت ان "المشروع برعاية العتبة الحسينية وسيسهم بشكل مباشر في تسهيل دخول الزوار الاجانب للمحافظة، لاسيما في الزيارات المليونية ومنها الاربعينية"،  مبينة ان "المشروع سيسهم في تعزيز التنمية المستدامة ويوفر الاف فرص العمل ويحقق موارد اقتصادية للدخل القومي".

ولفتت الى ان "مطار كربلاء مصمم من قبل شركة (ADP) الفرنسية التي لها باع طويل في مجال تصميم المطارات وسينفذ على اربع مراحل"، مشيرةً إلى ان "المرحلة الاولى 3 ملايين مسافر سنويا والثانية 6 ملايين مسافر والثالثة 12 مليون، والمرحلة الاخيرة هي 20 مليون مسافر ومن المؤمل أن يفتتح ابوابه امام المسافر كمرحلة اولى في موعد اقصاه نهاية العام المقبل".

يذكر أن مطار كربلاء الدولي يقع في محافظة كربلاء باتجاه محافظة النجف ويبعد بحوالي (32 كـم) إلى الجنوب الشرقي عن مركز مدينة كربلاء.

ومن المتوقع أن يكون أكبر مطار في العراق عند اكتماله، وقد وُضع حجر الأساس له في كانون الأول 2017م من قبل ممثل المرجعية والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة عبد المهدي الكربلائي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار