حاكم فلوريدا ينتفض على "غطرسة" بلاده ويستشهد بحرب العراق

2-12-2023, 20:44

+A -A
الغد برس/ترجمة 

انتقد حاكم ولاية فلوريدا والمرشح للانتخابات الرئاسية الامريكية 2024، رون دي سانتيس، اليوم السبت، ما وصفها بـ"غطرسة" الامريكان اثناء محاولاتهم فرض إرادة معينة على شعوب الشرق الاوسط.

ونقل موقع "فلوريدا بوليتكس"، عن سانتيس قوله وترجمته "الغد برس"، ان "الولايات المتحدة استثمرت سنوات عديدة ومليارات الدولارات، وحياة العديد من العسكريين في العراق".

وأضاف إن "بضعة أيام فقط من دخول الجيش الامريكي الى العراق، كان ينبغي أن تعلم صناع القرار أن العراق لكن يكون أبدًا ديمقراطياً على النمط الغربي".

وذكر الموقع الامريكي، أن "ديسانتيس كان  في العراق عام 2007، حيث عمل مستشار قانوني وسط زيادة أخيرة للقوات الامريكية من قبل إدارة بوش، التي استثمرت رأس المال السياسي في ولايتها الأولى فيما يصوره ديسانتيس بوضوح على أنه جهد فاشل".

وتابع، أن "سانتيس مضى في إثبات أن الاختلافات الثقافية تعني أنه لا يمكن تصدير الديمقراطية بالطريقة التي زعم بها القادة الأمريكيون خلال عصر القوة العظمى للولايات المتحدة بعد نهاية الحرب الباردة مع الاتحاد السوفيتي".

واختتم سانتيس قوله، أن "القادة الأميركيين كان لديهم الكثير من الغطرسة في التفكير فيما يمكننا تحقيقه"، معتبراً أن "الولايات المتحدة لا تستطيع هندسة المجتمعات العربية اجتماعياً".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار