الكهرباء: لا شأن لنا بأصحاب المولدات وساعات تجهيزنا للطاقة جيدة جدا

3-12-2023, 19:23

+A -A

الغد برس/ خاص 

أكدت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، أن ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية الى المواطنين جيدة جدا، مشيرة الى أن امتناع أصحاب المولدات عن التشغيل من مسؤولية الحكومات المحلية ولا شأن لها.

وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد موسى، في حديث لـ"الغد برس"، إن "ملف مولدات الطاقة الكهربائية بذمة ومسؤولية الحكومات المحلية والمحافظين ولا دخل لوزارة الكهرباء باي عمل يخص المولدات".

وأضاف إن "الوزارة يقتصر عملها مع الحكومات المحلية في تقديم المشورة الفنية وتزويد المحافظات بجدول ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية ونوع العوارض التي تطرأ على الشبكة الكهربائية".

وتابع أن "ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية  في عموم المحافظات جيدة جداً مقارنة مع الفترات الماضية"، لافتاً الى أن "الوزارة تحرص على تحقيق الاستقرار مع ذروة الاحمال الشتوية".

من جانبها، أعلنت محافظة بغداد، يوم أمس، عن فتح باب التقديم واعطاء الموافقات الاصولية لنصب مولدات جديدة، مؤكدة اتخاذها إجراءات مشددة بحق أصحاب المولدات الممتنعين عن التشغيل لهذا الشهر.

وذكر معاون محافظ بغداد لشؤون الطاقة، قيس الكلابي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "محافظ بغداد محمد جابر العطا وجه بمتابعة أصحاب المولدات والزامهم بنصب العدادات والعمل على جباية الأموال للمشتركين بالاعتماد على قراءة العداد".

وفي وقت سابق، أعلن أصحاب المولدات اضرابا شاملا احتجاجاً على قرار محافظة بغداد الذي يقضي بجباية الاموال من المواطنين المشتركين على حساب ساعات التشغيل، فيما انتقد أصحاب المولدات قراراً اخراً يتعلق بنصب عدادات ذكية لمعرفة ساعات تشغيل المولدات الى المواطنين .




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار