الاستخبارات توقع بشبكة لتهريب العملة تعمل بعنوان شركة "الخدمات الجامعية"

3-12-2023, 21:11

+A -A

الغد برس/بغداد 

أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، اليوم الاحد، عن الإطاحة بشبكة لتهريب العملة تعمل تحت عنوان "شركة للخدمات الجامعية" في بغداد.

وذكرت وكالة الاستخبارات في بيان، ورد لـ"الغد برس"، أن "مفارزها تلقت معلومات دقيقة تتعلق بقيام مجموعة من الاشخاص بتهريب الاموال وبطاقات الدفع المسبق والمضاربة بسعر الدولار مستغلين بذلك شقة سكنية في منطقة المنصور ببغداد ويعملون تحت عنوان شركة للخدمات الجامعية".

وأضاف البيان، أنه "تم تشكيل فريق عمل استخباري للتحري وجمع المعلومات وبعد استكمال جميع الاجراءات القضائية ،حيث تمكنت مفارزنا (مكافحة الجريمة المنظمة) من مداهمة وتفتيش الشقة المذكورة".

وبين أنه "تم ضبط مبالغ مالية تقدر بـ 406 ملايين دينار عراقي و 157 الف دولار امريكي تقريبا، اضافة الى ضبط والقاء القبض على تسعة متهمين يعملون في داخل الشركة الوهمية المذكورة".

وتابع، أن "المتهمين اعترفوا لدى التحقيق معهم قيامهم بالافعال المخالفة لقانون البنك المركزي وتهريبهم الاموال والاضرار بالاقتصاد الوطني". 

وقالت الوكالة في بيانها إنها " "دونت اقوال المتهمين واحالتهم للجهات المعنية استعداداً لمثولهم أمام القضاء لينالوا جزائهم العادل".

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار