مورينيو يريد ضم الجزائري بوعناني لروما

7-12-2023, 21:00

+A -A
الغد برس/متابعة

يعد الدوري الفرنسي لكرة القدم منبعاً لمواهب صاعدة في هذا المجال، ما يجعلها محل اهتمام العديد من الأندية في مختلف الدوريات الأوروبية الأخرى، على غرار الشاب الجزائري بدر الدين بوعناني، المحترف في فريق نيس الذي صار محل اهتمام روما الإيطالي.

ووفقاً لموقع "فوت ميركاتو" الفرنسي، وفي خبر وصفه بالحصري، فإن هناك أندية إيطالية تتابع بدر الدين بوعناني، أبرزها روما بطلب من مدربه جوزيه مورينيو، الذي يؤمن بقدرة هذا اللاعب الجزائري على التطور أكثر عطفاً على موهبته الكبيرة.

وأفاد الموقع نفسه بأنه من غير مستبعد أن يتقدم نادي روما خلال فترة الانتقالات الشتوية بعرض لضم اللاعب، بسبب وضعيته الصعبة في فريق نيس، مع الإشارة إلى أن فريق "الذئاب" يضم حالياً الجزائري الآخر حسام عوار. أما بخصوص بوعناني فهناك أسباب تجعل هذه الصفقة مرشحة لأن تُترجم على أرض الواقع.

مشكلة عطال

أول الأسباب التي تجعل هذه الصفقة مرشحة لأن تحدث سواء في فترة الانتقالات الشتوية أو نهاية الموسم الكروي الحالي، هو الأزمة التي عاشها زميله ومواطنه يوسف عطال مع الفريق بعد تضامنه مع القضية الفلسطينية، إضافة إلى المشاكل والمضايقات التي يتعرض لها اللاعبون المسلمون في فرنسا بسبب صيام شهر رمضان، ما قد يدفع باللاعب بوعناني إلى التفكير جدياً في قبول هذه الخطوة.

مسيرة شعيبي قد تشجع بوعناني

أما ثاني الأسباب فهو متعلق بمواطنه الآخر فارس شعيبي، فهذا اللاعب يعيش بداية موسم رائعة مع فريقه آينتراخت فرانكفورت الألماني بعدما انضم له قادماً من تولوز الفرنسي نهاية الموسم الماضي، ما يجعل الجناح الأيمن بدر بوعناني (18 عاماً) يفكر في نفس الخطوة، بغية التطور والتقدم بمسيرته الرياضية أكثر بعيداً عن الدوري الفرنسي.

تهميش نيس

ثالث الأسباب التي قد تجعل بوعناني يُقرر خوض تجربة جديدة خارج فرنسا، هو التهميش الذي يعيشه من قبل مدربه الإيطالي فرانشيسكو فاريولي، الذي لم يعتمد على اللاعب الجزائري إلا في 6 مباريات فقط خلال الموسم الحالي، في وقت أن نيس يعيش موسماً رائعاً باحتلاله المركز الثاني في الدوري الفرنسي، وهو ما لا يُساعد اللاعب على المستوى الشخصي بحكم النتائج الإيجابية للفريق الأحمر والأسود.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار