وزير النفط: تقليص الإنتاج إلى 4 ملايين برميل يومياً خلال الأشهر الـ3 المقبلة

7-12-2023, 21:30

+A -A
الغد برس/بغداد
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم الخميس، دعم العراق الكامل لقرارات "أوبك بلس" المتخذة في 30 تشرين الثاني الماضي، والتزامه بخفض إضافي طوعي في إنتاج النفط بكمية تصل إلى 220 ألف برميل يومياً خلال الفترة من 1 كانون الثاني – 31 آذار 2024.
ونقلت وزارة النفط في بيان ورد لـ"الغد برس"، عن عبد الغني تأكيده "دعم العراق الكامل لاتفاق ولقرارات ( أوبك+) التي تم اتخاذها في 30 تشرين الثاني 2023"، مشيرًا إلى "التزام العراق بتخفيض إضافي طوعي في إنتاج النفط بكمية تصل الى ( 220 ) ألف برميل يومياً، اعتباراً من الاول من كانون الثاني 2024   ولغاية  31 آذار 2024".
وأضاف أن "قرار العراق يأتي  في إطار الجهود المشتركة لتحقيق التوازن واستقرار الاسواق النفطية، حيث سيقوم العراق وفقاً لبرنامج   الخفض بتقليص إنتاجه إلى (4 ملايين برميل يوميًا) خلال الفترة المعلنة"، معرباً عن "تقديره للإجراءات الوقائية التي تتخذها مجموعة  (أوبك+)، حفاظاً على توازن واستقرار السوق النفطية". 
من جانبه، قال مدير عام شركة تسويق النفط عمار العنبكي   إن "العراق وباعتباره ثاني أكبر منتج للنفط الخام في أوبك، سيظل داعماً لجهود المنظمة وحلفاؤها، في إطار إعلان التعاون في (أوبك+)، بما يتوافق مع المستجدات في السوق النفطية".
وأضاف العنبكي أن "اتفاق (أوبك +)، وقرارات الخفض الطوعي للدول المنتجة في أوبك ومن خارجها، فإنها تهدف الى مواجهة التحديات  والمتغيرات التي تواجه السوق النفطية والتقليل من تأثيراتها على استقرارها". 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار