وزير التعليم: نسعى لتوظيف الذكاء الاصطناعي في بيئة التعليم الطبي

8-12-2023, 17:10

+A -A
الغد برس/بغداد   

أكد وزير التعليم، نعيم العبودي، اليوم الجمعة، اهتمام وزارته بتوظيف الأدوات الرقمية والذكاء الاصطناعي في بيئة التعليم الطبي.

وقال العبودي في المؤتمر الدولي لكليات طب الأسنان في العراق، تابعته "الغد برس"، إن "المؤسسة التعليمية تسعى الى مواكبة التقنيات الحديثة وتعزيز الابتكارات وتوظيف الأدوات الرقمية والذكاء الاصطناعي في بيئة التعليم الطبي".

وأضاف إن "وزارة التعليم العالي مهتمة بالمسار الرقمي الذي استدعى منها إطلاق جائزتها للذكاء الاصطناعي في البحث العلمي في مجالات العلوم الطبية والأمن والدفاع والتصحر والغذاء والبيئة بهدف تشجيع الابتكار والتفوق في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته الخاصة بالبحث العلمي" مشيرا الى "التزام الوزارة ومؤسساتها بتعزيز بنية التعليم العالي وربطه بالتقنيات الحديثة، وتطوير المناهج والبرامج التعليمية والتدريبية من أجل أن يتسلح الخريجون بالقدرات والمهارات المعاصرة". 

وأعرب العبودي، عن ثقته بأن "الجامعات العراقية وكلياتها التخصصية ستعزز نتائجها المتحققة في التصنيفات العالمية وستعضد شراكاتها مع الجامعات الرصينة بهدف تجويدِ البيئة التعليمية وتحسين مخرجاتها حاضرا ومستقبلا، وفقاً لبيان الوزارة.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار