السوداني يتحدث عن حزمة أولويات: سأعيد ثقة المواطن بالدولة

25-09-2022, 18:54

+A -A
الغد برس/ بغداد 

أعلن المرشح لرئاسة الحكومة محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، عن حزمة من الاولويات التي سيتخذها في حكومته المرتقبة، مبيناً ان من بينها إعادة ثقة المواطن بالدولة.

وقال السوداني خلال لقائه عدداً من المحللين والكتاب والصحفيين وأطلعت عليه "الغد برس"، إن "ملفات الكهرباء والصحة والخدمات البلدية ومكافحة الفساد ستكون أولوية عملنا كحكومة"، نافيا "

وأضاف إن "جميع الأسماء المتداولة للكابينة الوزارية أو تعيين مدير مكتب عارية عن الصحة ولا أساس لها"، مؤكدا "مسؤوليته عن محاسبة واستبدال الوزير في حال أخفق أو جنحَ للفساد".

وأشار السوداني إلى "العمل على إعادة ثقة المواطن بالدولة ومؤسساتها عبر العمل الجاد والشفاف بعيدا عن التهويل والتزييف"، لافتاً إلى ان "هدف وخطط الحكومة المقبلة سيكون إيقاف التداعيات السلبية للظرف الاقتصادي والخدمي ومحاربة الفساد والحد من البطالة والفقر".

وأعلنت السفارة التركية لدى بغداد، اليوم الأحد، عن لقاء سفيرها علي رضا كوناي، بمرشح رئاسة الحكومة العراقية محمد شياع السوداني.

وأكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، اليوم الأحد، أن القوى السياسية عازمة على إنهاء الانسداد الراهن من خلال تشكيل حكومة خدمة تلبي تطلعات المواطنين.

 

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار