اعتقال عشرات المتهمين بقضايا مختلفة بينها القتل والإرهاب في 3 مدن

11-12-2023, 12:05

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، اعتقال عشرات المتهمين بقضايا مختلفة بينها القتل العمد والإرهاب والسرقة والمخدرات، وتحرير مختطفة في بغداد وميسان والنجف الأشرف.

وقالت الوزارة في بيانات متفرقة وردت لـ"الغد برس"، إن "مديريات وأقسام قيادة شرطة ميسان وبالاشتراك مع أفواج طوارئ الشرطة بحسب قواطع المسؤولية، تمكنت القاء القبض على (6) مطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة، بينهم متهمون بالقتل العمد والارهاب لارتكابهم جرائم تتعلق بالدگة العشائرية والشروع بالقتل، وذلك خلال الـ(24) ساعة الماضية، وتم توقيف المتهمين كافة اصولياً لإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم".

وأضافت أن "مفارز قسم شرطة قضاء الكوفة في النجف الأشرف نفذت (22) امر قبض بحق اشخاص مطلوبين للقضاء خلال الايام السبعة الماضية، وتم تسليم المطلوبين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وفي بغداد "القت مفارز فوج طوارئ الرصافة (الثالث)، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية الأخرى، القبض على (4) متهمين يستقلون عجلة، وتم جمع المعلومات ونصب كمين محكم، أسفر عن القبض عليهم وضبط بحوزتهم 12 قطعة سلاح غير مرخص نوع مسدس، و23 علبة عتاد، ليتم تسليمهم إلى مركز الشرطة أصولياً"، وفق الوزارة.

وأشارت إلى "تمكن مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد من القاء القبض على عدد من المتهمين، لقيامهم بسرقة مبالغ مالية ومنازل سكنية ومحال تجارية ودراجات نارية ودراجات التك تك، وآخرين بتزوير سندات عقارية ومستمسكات رسمية، فضلا عن ضبط عجلتين والقبض على حائزيهما لوجود إشارة ضبط في قاعدة البيانات".

وأوضحت أن "ذلك جاء خلال حصيلة الممارسات الأمنية التي أجرتها مفارز المديرية خلال الـ(٢٤) ساعة الماضية في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتهمين وتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

وتابعت وزارة الداخلية أن "قوة من اللواء التاسع عشر في الفرقة الخامسة/ الشرطة الاتحادية تمكّنت وفقاً لمذكرة تحري وقبض قضائية بإسناد الجهد الاستخباري مع مفرزة من عمليات بغداد - خلية مكافحة الخطف ، من تحرير مخطوفة وإلقاء القبض على ثلاثة متهمين بخطفها في منطقة (ام الكبر والغزلان)، وضبط بحوزتهم مسدس، أدوات للتعاطي، تم إحالة المتهمين مع المضبوطات اصولياً الى جهة الطلب لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".

ولفتت وزارة الداخلية إلى "تمكن قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية ، عن طريق تنفيذ ممارسة أمنية في منطقة (الجوادين) في بغداد من إلقاء القبض على متهمين اثنين احدهما مطلوب وفق أحكام المادة 406 (قتل عمد) وآخر لحيازة أسلحة غير مرخصة ومواد مخدرة، ووأدوات للتعاطي".

وأشارت إلى "إلقاء مفارز اللواء السادس عن طريق إخبار من احد المواطنين بوجود سرقة، القبض على متهم في منطقة (الأطباء) ببغداد ، يستقل دراجة نارية ، ضُبِطَ بحوزته كمية من مادة الكرستال، 7 حبوب مخدرة، وفي ذات السياق تمكنت قطعات الشرطة الاتحادية بإسناد الجهد الاستخباري، من إلقاء القبض على 3 متهمين بالسرقة، في مناطق (حي العامل، الدورة، الغزالية) ببغداد، وتم إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار