عضو بالإطار: القوى السنية لم تتفق حتى الآن على شخصية المرشح لرئيس البرلمان

11-12-2023, 18:41

+A -A
الغد برس/خاص

أكد عضو الإطار التنسيقي، محمد حسام، اليوم الاثنين، عدم اتفاق القوى السنية حتى الآن على شخصية المرشح لرئيس البرلمان، على الرغم من تحديد موعد عقد جلسة استثنائية الاربعاء المقبل. 

وقال حسام في حديث لـ"الغد برس"، إن "عقد البرلمان جلسة استثنائية لانتخاب رئيس جديد له يجب ان لا يسبق اتفاق القوى السنية على شخصية الرئيس".

وأضاف إن "اختيار من يتولى رئاسة مجلس النواب أمر يعود الى القوى السنية"، مشيراً الى أنهم "لم يتفقوا حتى الآن على شخصية معينة".

وفي وقت سابق من اليوم، حدد مجلس النواب، بعد غد الأربعاء، موعداً لانتخاب رئيس جديد له خلفاً لمحمد الحلبوسي، وفقاً لبيان رسمي.

ويوم أمس الأحد، أكدت النائبة عن تحالف الفتح، مديحة الموسوي في حديث لـ"الغد برس"، أن  "يوم الأربعاء المقبل ستعقد جلسة استنثائية بشكل رسمي لانتخاب رئيس البرلمان".

من جانبه، كشف تحالف العزم، اسماء المرشحين لمنصب رئيس البرلمان في الجلسة الاستثنائية.

وقال النائب عن التحالف، ياسين العيثاوي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "هناك ثلاثة نواب سيرشحون أنفسهم لمنصب رئيس المجلس خلال الجلسة الاستثنائية المرتقبة، وهم كل من محمود المشهداني وسالم العيساوي وشعلان الكريم".

والشهر الماضي، أكد المرشح لرئاسة البرلمان، شعلان الكريم، في حديث لـ"الغد برس"، أن "القوى السياسية خولت رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي اختيار الشخصية التي تخلفه في منصب رئيس مجلس النواب". 

وأنهت المحكمة الاتحادية، 14 تشرين الثاني الماضي، عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بعد إدانته بتزوير استقالة النائب ليث الدليمي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار