حزب بارزاني لـ"الغد برس": لهذا السبب طلبنا تأجيل جلسة انتخاب رئيس البرلمان

11-12-2023, 19:25

+A -A
الغد برس/خــــــاص

أكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، ضرورة اتفاق القوى السنية على مرشح واحد يتنسم منصب رئيس البرلمان قبيل الجلسة الاستثنائية المزمع عقدها الأربعاء المقبل.

وقال عضو الحزب، وفاء محمد كريم، في حديث لـ"الغد برس"، إن "البارتي طالب بتأجيل الجلسة الاستثنائية المخصصة لانتخاب رئيس مجلس النواب بسبب عدم اتفاق القوى السنية على شخصية  معينة تتولى منصب الرئيس".

وأضاف إنه "كان من المقرر ان يتم عقد الجلسة الاستثنائية ويترشح شخصين لمنصب الرئيس هما محمود المشهداني وسالم العيساوي، وعندما تداولت القوى السنية أسماء اخرى للمنصب طالب الحزب الديمقراطي تأجيل الجلسة لحين اتفاق القوى السنية".

من جانبه، قال السياسي   مشعان الجبوري، إن جلسة انتخاب رئيس جديد للبرلمان خلفاً للمقال بقرار المحكمة الاتحادية محمد الحلبوسي، تأجلت بناءً على طلب من الحزب الديمقراطي الكردستاني ليتسنى لجميع نوابهم الحضور.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد عضو الإطار التنسيقي، محمد حسام، في حديث لـ"الغد برس"، عدم اتفاق القوى السنية حتى الآن على شخصية المرشح لرئيس البرلمان، على الرغم من تحديد موعد عقد جلسة استثنائية الاربعاء المقبل. 

وفي وقت سابق من اليوم، حدد مجلس النواب، بعد غد الأربعاء، موعداً لانتخاب رئيس جديد له خلفاً لمحمد الحلبوسي، وفقاً لبيان رسمي.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار