القيادة المركزية الأمريكية: ناقشنا مع السوداني الهجمات ضد "القواعد" في العراق

15-12-2023, 20:37

+A -A
الغد برس/بغداد

كشفت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الجمعة، عن تفاصيل اللقاء المنعقد مع القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني في بغداد مؤخراً، فيما أشارت الى ان الاجتماع ناقش الهجمات المتزايدة على القواعد الأمريكية في العراق.

وذكرت القيادة في منشور لها على منصة أكس وتابعته "الغد برس" أن "قائدها الفريق أول مايكل إريك كوريلا زار العراق وسوريا قبل يومين للقاء القادة الرئيسيين والقوات الشريكة وأعضاء الخدمة الأمريكية".

وأضافت القيادة أن "كوريلا اجتمع برئيس الوزراء العراقي ، محمد شياع السوداني ورئيس اركان الجيش عبد الأمير يارالله ونائب قائد العمليات المشتركة، والفريق الركن قيس المحمداوي وفريق السفارة الأمريكية"، مبيناً أن "المجتمعين  ناقشوا المخاوف الأمنية الإقليمية والمحلية الحالية مع التركيز بشكل خاص على الهجمات ضد القوات الأمريكية والقواعد في العراق".

ولفت البيان إلى أن "الفريق أول كوريلا سافر إلى بغداد وقاعدة الأسد الجوية ومطار أربيل، حيث زار مع قادة قوة العمل المشتركة-عملية العزم الصلب وأعضاء الخدمة لتلقي تحديث عملياتي وتقييم الوضع الأمني الحالي".

و قال الفريق أول كوريلا، أن"هذه الزيارات توفر رؤى قيمة لا يمكن الحصول عليها دون زيارة المنطقة ورؤيتها بصورة مباشرة ولقد خرجت بشعور كبير من الفخر في الاحتراف والتفاني والكفاءة في الخدمة من قبل أعضاء الخدمة الذين تم نشرهم ضمن بيئة قاسية."



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار