حزب الله: لم نستخدم بعد ما جهزناه لقتال الكيان الإسرائيلي

17-12-2023, 17:09

+A -A
الغد برس/متابعة
أكد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة، الجناح السياسي لحزب الله اللبناني، محمد رعد، اليوم الأحد، أن الحزب لم يستخدم بعد ما جهزه لحرب الكيان الإسرائيلي.
ونقل موقع قناة "المنار" عن رعد قوله إن "العدو الاسرائيلي لم يحدد سقفاً لعدوانه و هو يخوض حرباً طويلة الأمد يُعلًي سقفه السياسي حتى إبادة حماس وسحقها وهو يدرك أن سحق حماس هو سحق الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى أن "ثمة حكام وأنظمة في منطقتنا لا تزال تتردد في إعلان موقف إدانة ضد هذا العدو المتغطرس".
وأضاف أنّ "الجيش الإسرائيلي في نظر كل دول العالم التي لديها جيوش منظمة تلتزم بالقوانين الدولية هو جيش لا يقهر، لكن هذه العدوانية الإسرائيلية في هذه الجولة أكدت على أن جيش الصهاينة هو جيش قاتل وليس جيشا مقاتلاً".
وأشار رعد إلى "وجوب طرد الكيان الصهيوني من عضوية الأمم المتحدة، وإذا كان ثمة شرف لحكام ودول في منطقتنا اول ما يجب عليها وما يفرضه هذا الشرف أن يقطعوا علاقاتهم ولو مؤقتاً مع الكيان الصهيوني”.
وتابع رئيس الجناح السياسي لحزب الله: "للأسف ثمة ركوباً للتطبيع وللتسامح مع جرائم الكيان الصهيوني وإصراراً على الجهل وعلى النقوص والسقوط الأخلاقي والسياسي فضلا عن السقوط الشعبي والجماهيري".
وعن الوضع اللبناني قال رعد "نحن نرى جنون العدو الصهيوني الذي يمارس في غزة، لذا علينا أن نحذر ونتيقّظ ونبادر انتصاراً لمظلومية أهل غزة ودفاعاً عن سيادتنا وإثارة انتباه العدو بأن هناك خطوطاً حمراً يجب أن يلتزم بها".
ولفت رعد إلى "اننا ندفع ثمن هذا الموقف من تضحيات وشهداء لكن ما ندفعه هو أقل بكثير جداً مما لو سُمح للعدو بأن يتمادى في جنونه ضد لبنان"، مضيفاً "ما زلنا في بداية الطريق ولم نستخدم ما جهزناه لحربنا ضد العدو الإسرائيلي ولا يرهبنا تهويله ولا شعاراته التي يطلقها عبر سماسرة دوليين من أجل أن يحيد شعبنا عن منطقة من مناطقنا في الجنوب".
وشدد قائلاً "من حقنا أن نمارس حق الدفاع عن وطننا ونحن نُشخّص طريقة الدفاع وكل ما يحلم به العدو هو اضغاث احلام لن نستدرج لبحث في تفاصيل اوهامه وغطرساته"، مبيناً "نحن أهل الميدان وأهل البأس الشديد ولم نذق العدو بعد كل بأسنا، نحن نعرف ماذا نريد ونعرف أن هذا العدو قد غرق في وحل غزة ولن تستنقظه كل دول العالم”.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار