محقق "إسرائيلي" التقى رئيس حماس قبل عقود: أرتعد عندما أتذكره

17-12-2023, 17:56

+A -A
الغد برس/متابعة

كشف ضابط في الكيان الإسرائيلي كان مسؤولًا عن استجواب يحيى السنوار رئيس حركة المقاومة الإسلامية حماس تفاصيل التحقيق الذي أجراه معه في غزة، حينما كان معتقلًا في سجون الكيان عام 1988.

وفي مقابلة مع صحيفة (هآرتس) العبرية، الجمعة، قال جاي حن الضابط في جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) عن السنوار "كان يتحدث دائمًا برأس مرفوع، وبلهجة حازمة متسلّطة، ولا تظهر عليه أي أمارات خوف من المحقق، بل كان يتحدى المحقق طوال الوقت".

وتابع "سأذكر الذي كتبته عنه في التحقيق الأول، فقد حفظته وما زلت أتذكره، إنه شخص غير عادي بالتأكيد، في شخصيته، ودهائه، وارتفاع مستوى ذكائه الشخصي. وهو متدين، ومؤمن، وواثق بصدق أقواله وأفعاله".

وأضاف الضابط الإسرائيلي أن السنوار قال له في أثناء التحقيق "أنت تعلم أنه يومًا ما سأكون أنا في الحكم، وستكون أنت الشخص الذي يُحقَّق معه، سأقف أمامك بصفتي محققًا رسميًا في الحكومة، وسأستجوبك".

وتابع الضابط "أرتعد عندما أقول هذا الآن، لأنه عندما تفكر في الأمر، ستجد أنه لم يعد بعيدًا عن الواقع بعد الآن. لو كنت أعيش في مستوطنات غلاف غزة لحظة الهجوم، لربما أجد نفسي في نفق ما، في مواجهة هذا الرجل. أتذكر حقًّا كيف أخبرني بذلك، على سبيل الوعيد بعينيه الحمراوين. وكما قال لي: ستتغير الأدوار بيننا، وسينقلب العالم عليك. انظر إلى مدى ثقته بنفسه".

واستطرد "على مستوى القسوة والصلابة، لم أرَ له مثيلًا، لم أرَ شخصًا يتصرف ويتحدث بهذه الطريقة الجريئة، لا يخجل ولا يخاف من المحقق، بل يقول لك: أنت المجرم، وسوف تدور عليك دائرة الزمان، وسأتعامل مع اليهود مثلك".

يُذكر أن السنوار اعتقله الكيان الإسرائيلي في سجونها عام 1988، وحكم عليه بالسجن المؤبد 4 مرات، بالإضافة إلى 30 عامًا.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار