تخصيص قوات أمنية لحماية عصا الذاكرة وتأمين نقل صناديق الاقتراع

18-12-2023, 12:23

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلن معاون قائد عمليات بغداد العميد إحسان عبد الخالق، الاثنين، تخصيص قوات خاصة لتأمين نقل صناديق الاقتراع إلى مراكز التجميع، وحماية عصا الذاكرة.

وقال عبد الخالق، إن "القطعات الأمنية باشرت تأمين المراكز الانتخابية منذ 14 كانون الأول الحالي وحتى الآن، والإنذار مستمر حتى نهاية عملية الاقتراع ونقل الصناديق وعصا الذاكرة إلى المراكز المخصصة".

وأضاف، أن "أجواء الانتخابات ليست غريبة على المواطن العراقي ووفرنا الجهد الأمني والخدمي الخاص بعملية الاقتراع"، مشيراً الى أنه "لا توجد أي قطوعات والمواطن يدلي بصوته بكل انسيابية وأريحية من دون أي ضغوط".

وتابع، أن "واجبنا تأمين دخول وخروج الناخبين لمراكز الاقتراع"، لافتاً إلى "تخصيص قوة خاصة لكل مركز انتخابي لمرافقة صناديق الاقتراع إلى مراكز التجميع في الدباش أو معرض بغداد الدولي حسب التنسيب إضافة إلى قوة لحماية عصا الذاكرة".

وأشار عبد الخالق في تصريح تابعته "الغد برس"، إلى "استحداث مراكز انتخاب جديدة في جانب الرصافة أمس واليوم".

وانطلق، صباح اليوم، الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في العراق، حيث فتحت 7166 مركزاً انتخابياً أبوابها أمام أكثر من 15 مليون ناخب يحق لهم المشاركة في التصويت.

وجرى أول أمس السبت، التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات والذي بلغت نسبة المشاركة فيه 67% بحسب مفوضية الانتخابات.

وهذه هي المرة الأولى التي تُجرى فيها الانتخابات المحلية في العراق منذ 10 أعوام.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، انتشار أعداد كبيرة من القوات الأمنية لتأمين الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات وفق خطة وصفتها بـ"المركزة والدقيقة"، مجددةً التأكيد على "عدم وجود حظر تجوال أو قطع للطرق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار