السوداني يتابع عملية الاقتراع العام من مقر العمليات المشتركة

18-12-2023, 12:32

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، الاثنين، تأمين المراكز الانتخابية بشكل كامل، مشيراً إلى أن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يتابع عملية الاقتراع العام من مقر العمليات المشتركة.

وقال الشمري في مؤتمر صحفي، إنه "لم يتم تسجيل أي توقف حتى الآن في أجهزة الاقتراع، والمراكز الانتخابية مؤمّنة بالكامل"، لافتاً إلى أن "القائد العام للقوات المسلحة يتابع عملية الاقتراع العام من مقر العمليات المشتركة".

وبشأن عملية نقل صناديق الاقتراع أوضح الشمري أنه "تم إعداد خطة أمنية لتأمين الحماية لصناديق الاقتراع ونقلها باتجاه المخازن سواء كان جواً أو براً"،  مشيراً الى أن "هناك انتشاراً واسعاً للقطعات الأمنية".

وكان معاون قائد عمليات بغداد العميد إحسان عبد الخالق، اليوم الاثنين، تخصيص قوتين أمنيتين لتأمين نقل صناديق الاقتراع إلى مراكز التجميع، وحماية عصا الذاكرة.

وانطلق، صباح اليوم، الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في العراق، حيث فتحت 7166 مركزاً انتخابياً أبوابها أمام أكثر من 15 مليون ناخب يحق لهم المشاركة في التصويت.

وجرى أول أمس السبت، التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات والذي بلغت نسبة المشاركة فيه 67% بحسب مفوضية الانتخابات.

وهذه هي المرة الأولى التي تُجرى فيها الانتخابات المحلية في العراق منذ 10 أعوام.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، انتشار أعداد كبيرة من القوات الأمنية لتأمين الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات وفق خطة وصفتها بـ"المركزة والدقيقة"، مجددةً التأكيد على "عدم وجود حظر تجوال أو قطع للطرق".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار