المحمداوي: عصا الذاكرة ستنقل جواً من المحافظات إلى بغداد

18-12-2023, 12:37

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس اللجنة الأمنية العليا لتأمين الانتخابات الفريق أول ركن قيس المحمداوي، اليوم الاثنين، أن عصا الذاكرة التي تحوي نتائج الانتخابات ستنقل بواسطة طائرات عسكرية من المحافظات إلى مركز مفوضية الانتخابات الرئيس في بغداد.

وقال المحمداوي في مؤتمر صحفي تابعته "الغد برس"، إن "العملية الانتخابية لم تشهد أي خرق أمني"، لافتا الى أن "خطة تأمين العملية الانتخابية تسير بانسيابية عالية".

وأشار المحمداوي الى أن "عملية نقل عصا الذاكرة ستكون جواً من المحافظات وصولاً إلى المركز الرئيس"، مشيرا ًالى أن "التنسيق مستمر مع المفوضية لإيصال الحقائق والتقارير أول بأول".

وأضاف أن "القائد العام للقوات المسلحة مستمر بالإشراف ميدانياً للاطلاع على آخر التقارير"، مؤكداً أن "القطعات الأمنية مستمرة بواجبها   لغاية إعلان النتائج النهائية للانتخابات المحلية".

وكانت مفوضية الانتخابات اكدت، اليوم الاثنين، سريان عملية التصويت العام ضمن الانتخابات المحلية بانسيابية عالية وسط مراقبة كبيرة محلية ودولية وإعلامية دون تسجيل أي خرق حتى اللحظة.

وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل، إن "العمل في محطات التصويت يسير بشكل طبيعي وانسيابية عالية والموظفون يبذلون جهودا كبيرة لتسهيل الاقتراع"، مبيناً أن "الناخبين يصلون بسهولة وبأسرع وقت إلى مراكز التصويت نتيجة عدم فرض حظر على التجوال أو قطع الطرق كما أن القوات الأمنية تسهل وصولهم".

ورجحت المفوضية، ارتفاع نسبة الإقبال على التصويت في انتخابات مجالس المحافظات، مؤكدة استمرار توزيع بطاقات الناخبين حتى مساء اليوم.

وانطلق، صباح اليوم، الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في العراق، حيث فتحت 7166 مركزاً انتخابياً أبوابها أمام أكثر من 15 مليون ناخب يحق لهم المشاركة في التصويت.

وجرى أول أمس السبت، التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات والذي بلغت نسبة المشاركة فيه 67% بحسب مفوضية الانتخابات.

وهذه هي المرة الأولى التي تُجرى فيها الانتخابات المحلية في العراق منذ 10 أعوام.




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار