قائد شرطة الديوانية: مستمرون بتأمين المراكز الانتخابية في المحافظة

18-12-2023, 16:19

+A -A
الغد برس/الديوانية   

أكد قائد شرطة الديوانية، اللواء عبطان محمد مطلك الشبلي ، اليوم الاثنين، استمرار العملية الانتخابية بانسيابية ، فيما أشار إلى استعداد قيادة المحافظة الكامل لليوم الانتخابي.

ونقل الإعلام الرسمي، عن الشبلي قوله، تابعته "الغد برس"، إن "قيادة شرطة محافظة الديوانية مستعدة بالكامل لليوم الانتخابي، حيث تمت التجهيزات المسبقة ووضع الخطط اللازمة، إضافة للعمليات الاستباقية التي جرت في الفترة الماضية".

وأضاف إن "محافظة الديوانية تشهد اليوم انتشارا تاما لقطعات الأمن لتأمين جميع المراكز الانتخابية في المحافظة، بمركزها وأقضيتها وأحيائها، وتم التنسيق مع مكتب المفوضية والقطعات الأمنية في جميع أنحاء المحافظة لضمان سلامة حركة العجلات والناخبين المتجهين نحو مراكز الانتخاب".

وتابع، أن "الاوضاع مُتابعة بشكل مستمر بالتنسيق المباشر مع عمليات وزارة الداخلية، وبإشراف وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ومركز العمليات المشترك، لمتابعة جميع الحالات ضمن مركز المحافظة من النواحي الأمنية والخدمية".

ولفت إلى أن "التوجيهات مستمرة، والتنسيق عال أيضا مع محافظة الديوانية ودوائرها الخدمية للأشراف والمتابعة لكافة احتياجات المراكز الانتخابية".

وانطلق، صباح اليوم، الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في العراق، حيث فتحت 7166 مركزاً انتخابياً أبوابها أمام أكثر من 15 مليون ناخب يحق لهم المشاركة في التصويت.

وجرى أول أمس السبت، التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات والذي بلغت نسبة المشاركة فيه 67% بحسب مفوضية الانتخابات.

وهذه هي المرة الأولى التي تُجرى فيها الانتخابات المحلية في العراق منذ 10 أعوام.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار