وزير العدل: نتائج الانتخابات ستتأثر بالمشاكل التقنية وأدعو الكرد لإنهاء السلطة المعادية بكركوك

18-12-2023, 17:16

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد وزير العدل خالد شواني، اليوم الاثنين، أن المشكلات التقنية خلال الانتخابات المحلية ستؤثر على النتائج، فيما دعا الكرد في كركوك إلى المشاركة الواسعة في التصويت لـ"إنهاء السلطة المجحفة بحقهم والمعادية لهم".

وذكر شواني في تصريحات متلفزة تابعتها "الغد برس"، إن "عملية التصويت تجري بشكل اعتيادي حتى الآن، لكن توجد عدّة مشاكل تكنيكية (تقنية)، خصوصاً أولئك الذين لم يتعرف الجهاز على بصماتهم ولم تحل مشكلتهم، عددهم كبير جداً، وهذا سيؤثر على نتائج الانتخابات".

وحول كركوك، قال وزير العدل "تجب المشاركة في الانتخابات بنسبة أكبر، لأنه فقط بالتصويت يمكن تغيير نتائج العملية باتجاه يخدم القوى الكردستانية"، واصفاً يوم الانتخابات بـ"الخاص والتاريخي".

وأضاف "اليوم سيتم تحديد مستقبل كركوك لأربعة أعوام مقبلة، لذا ادعو من هنا جميع المواطنين بكركوك خصوصاً الكردستانيين منهم للتوجّه الى صناديق الاقتراع والتصويت من أجل إنهاء هذه السلطة المجحفة بحق الكرد والمعادية لهم".

وانطلق، صباح اليوم، الاقتراع العام لانتخابات مجالس المحافظات في العراق، حيث فتحت 7166 مركزاً انتخابياً أبوابها أمام أكثر من 15 مليون ناخب يحق لهم المشاركة في التصويت، فيما أعلنت مفوضية الانتخابات أن نسبة التصويت في الاقتراع العام ضمن الانتخابات المحلية بلغت 17 بالمئة حتى الساعة 12 ظهراً.

وجرى أول أمس السبت، التصويت الخاص لانتخابات مجالس المحافظات والذي بلغت نسبة المشاركة فيه 67% بحسب مفوضية الانتخابات.

وهذه هي المرة الأولى التي تُجرى فيها الانتخابات المحلية في العراق منذ 10 أعوام.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار