قائد عسكري أوكراني: جنودي سيقاتلون بالمجرفة عند نفاد ذخيرتهم

18-12-2023, 20:45

+A -A
الغد برس/متابعة
أفادت صحيفة أمريكية، بأنه مع اقتراب مرور عامين على الصراع الأوكراني، يسود اليأس في صفوف القوات المسلحة الأوكرانية بسبب تزايد الخسائر البشرية ونقص الذخيرة والمعدات.
وقالت الصحيفة: "يشعر جنود القوات المسلحة الأوكرانية بالقلق من أن الجيش الروسي مجهز بشكل أفضل للقتال، ويشعرون بالإحباط لأنهم لا يستطيعون الدفاع عن أنفسهم إلا في صراع مرهق. ويشكك البعض في حكم قادتهم".
وأضافت الصحيفة: "السخط بين الجنود الأوكرانيين، الذي كان نادرا للغاية ولا يتم التعبير عنه إلا في السر، أصبح الآن أكثر شيوعا وفي العلن".
وأشارت الصحيفة إلى أن الجنود الأوكرانيين يتساءلون عن سبب عدم إصدار الأوامر بالعمليات المعقدة قبل أشهر في ظل طقس أكثر دفئا.
وقال جندي من القوات المسلحة الأوكرانية: "أنا لا أفهم. الآن أصبح كل شيء أكثر تعقيدًا وبرودة. وهذا ليس من مخيلتي، في العديد من الأقسام يشاركني الرأي".
ووفقا لجندي آخر، فإن تدريب مشغلي الطائرات دون طيار، والتي أصبحت واحدة من الأسلحة الرئيسية في الصراع، تستغرق وقتا طويلا، ونتيجة لذلك، تفقد القوات المسلحة الأوكرانية الأفراد.
وقال قائد في اللواء 59، العامل في منطقة أفدييفكا، لوكالة "أسوشييتد برس" إنه إذا نفدت ذخيرة مقاتليه، فسوف يأمرهم بمهاجمة الجنود الروس بالمجارف.
ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 شباط 2022، شتاءها الثاني.

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار