الحكيم يؤكد للسفير الإيراني ضرورة تشكيل حكومة "تستعيد ثقة الشارع"

26-09-2022, 13:34

+A -A

الغد برس/ بغداد

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الاثنين، أن أمن واستقرار العراق يصب في مصلحة أمن واستقرار المنطقة ودولها، فيما أشار إلى "ضرورة" تشكيل حكومة "تحقق تطلعات الشارع وتستعيد ثقته".

وقال مكتب الحكيم في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "رئيس تيار الحكمة استقبل السفير الإيراني في العراق محمد كاظم آل صادق وبحثا تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين بغداد وطهران فضلا عن استعراض الشعائر الحسينية التي جمعت شعوب المنطقة ومنها الشعبين العراقي والإيراني في زيارة الأربعين واستشهاد الرسول الأعظم".

وجدد الحكيم وفق البيان تأكيده على "أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين بما يضمن مصالحهما"، مشددا على "ضرورة صياغة المعادلة القادرة على احتواء الجميع وفق الدستور والقانون، وتشكيل حكومة على وفق أولويات المرحلة لتحقيق تطلعات الشارع واستعادة ثقته".

وأضاف، ان "أمن واستقرار العراق يصب في مصلحة أمن واستقرار المنطقة ودولها، حيث دعونا إلى إدامة الحوارات لتقريب وجهات النظر وحسم الملفات العالقة".

وتابع البيان، ان "الحكيم استمع من السفير آل صادق إلى انطباع الشعب الإيراني عن موقف الشعب العراقي في دعم ورعاية زائري الأربعين"، لافتا الى أن "العراق وشعبه يفخر بخدمة الزائرين في مناسبة تذوب فيها المسميات ويبقى العنوان زائر الحسين".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار