اعتقال عصابة تسرق السيارات وتغير رقم "الشاصي" وتعيد بيعها في بغداد

20-12-2023, 10:14

+A -A

الغد برس/ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، اعتقال 3 أشخاص يشكلون عصابة لسرقة السيارات وتغيير معالهما وأرقام "الشاصي" وإعادة بيعها.

وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "مفارز مديرية مكافحة إجرام بغداد/ مكتب مكافحة سرقة سيارات الكرخ، تمكنت من القاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة متهمين لقيامهم بسرقة عجلة نوع كيا K5 تعود لأحد المواطنين ضمن منطقة السيدية ببغداد".

وأضافت أنه "لدى التحقيق مع افراد العصابة الذين تم القبض عليهم وضبطت بحوزتهم العجلة المسروقة مع معدات تستخدم لنقش ارقام الشواصي للعجلات، اعترفوا بقيامهم بسرقة العجلات وتغيير معالمها، وإعادة نقش وتزوير أرقام الشواصي وبيعها لأشخاص آخرين".

وتابعت أن "الإجراءات القانونية اتخذت بحقهم، وعرض الموضوع أمام انظار قاضي التحقيق وقرر توقيفهم استناداً لأحكام المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".

وفي واسط، أفادت وزارة الداخلية بـ"تمكن مفارز مكافحة الإجرام في واسط من القاء القبض على ثلاثة متهمين أبرزهم متهم بجريمة قتل، حيث القي القبض عليهم في أماكن متفرقة من المحافظة، وتم توقيف المتهمين وفق مواد الاتهام لتقديمهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل وفق القانون".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار