الأعرجي يوجه باستمرار التنسيق مع الجهد الدولي الساند لخدمة الأمن القومي

26-09-2022, 16:38

+A -A
الغد برس/ بغداد 

وجه مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، اليوم الاثنين، بضرورة استمرار التنسيق مع الجهد الدولي الساند لخدمة الأمن القومي العراقي.

وذكر المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي في بيان، ورد لـ "الغد برس" نسخة منه، أن "قاسم الأعرجي، ترأس اليوم اجتماعا لمناقشة الاستراتيجية المتكاملة لإدارة الحدود في العراق، بحضور رئيس وأعضاء هيئة المنافذ الحدودية وقائد حرس الحدود".

وأضاف البيان إن "المجتمعين ناقشوا إعداد الاستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للحدود في العراق، حيث قدم رئيس هيئة المنافذ الحدودية، اللواء عمر الوائلي، إيجازا عن آليات استكمال إعداد هذه الاستراتيجية، فضلا عن التطرق إلى أهم معوقات عمل هيئة المنافذ الحدودية"، مبيناً أن "الفريق الركن حامد الحسيني قدم إيجازا عن إنجازات قيادة حرس الحدود، وكذلك أبرز تحديات عمل قوات الحدود، إلى جانب عرض قدمته مديرة المركز الدولي للهجرة، السيدة فاطمة عمر، عن مدى استفادة العراق من طريق الحرير".

ولفت البيان إلى "توجيه الأعرجي، بضرورة استمرار التنسيق مع الجهد الدولي الساند، لخدمة الأمن القومي  العراقي"، مؤكدا "استعداد المستشارية لدعم ومساعدة هيئة المنافذ الحدودية وحرس الحدود، من أجل إكمال الاستراتيجية الوطنية للإدارة المتكاملة للحدود في العراق".

وأعلنت قيادة قوات حرس الحدود، يوم أمس، إحباط محاولة تسلل 16 شخصاً حاولوا اجتياز منطقة الشريط الحدودي بصورة غير شرعية.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار