السوداني: الانتخابات جرت بنحو انسيابي على عكس التوقعات

20-12-2023, 16:57

+A -A
الغد برس/بغداد  

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، أن الانتخابات المحلية جرت بانسيابية "وعلى عكس التوقعات".

وقال السوداني خلال ترؤسه جلسة اعتيادية لمجلس الوزراء وتابعته "الغد برس"، إن "الانتخابات جرت بنحو انسيابي على عكس التوقعات ونحمد الله على إنجاز الاستحقاق الوطني المتمثل بانتخابات مجالس المحافظات المتعطلة منذ 10 سنوات، وبذلنا جهودا كبيرة لإنجاز هذا الاستحقاق ماليا وإداريا".

وأضاف أن "خيارات المواطن بدأت تتجه نحو تقديم الخدمة وتأمين معيشته، وعلينا الرد بتقديم الخدمات كون مجالس المحافظات شريك للحكومة الاتحادية، ونحتاج إلى أن يكون المواطنون عونا وسندا لنا"، مبيناً أن "الجميع حريص على نجاح هذه الحكومة".

وتابع رئيس الوزراء: "صدقنا مع المواطنين ونفذنا التزاماتنا في تلبية تطلعاته"، معرباً عن شكره لـ"الاجهزة الأمنية في صنوفها كافة لمحافظتها على الامن والاستقرار طيلة فترة الانتخابات، ولمفوضية الانتخابات على ادائها في إدارة العملية الانتخابية رغم التحديات التي واجهتها".

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت مفوضية الانتخابات نتائج اقتراع مجالس المحافظات، وتصدر تحالف نبني لوائح الفائزين يليه ائتلاف دولة القانون ثم تحالف القوى الوطنية، وتحالف تقدم في المرتبة الرابعة.

وتمثل هذه النتائج الأولية نسبة 94 بالمئة من النتائج الكلية وسيتم المصادقة عليها بعد اكتمال العد والفرز وبالنظر في الشكاوى والطعون حسبما أكدت المفوضية.

وشارك في التصويت أكثر من 6 ملايين ناخب من أصل أكثر من 16 مليون يحق لهم التصويت.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار