الحوثي: نطالب بفتح المعابر لمرور "المجاهدين" الى فلسطين

20-12-2023, 17:24

+A -A
الغد برس/متابعة   
أكد زعيم جماعة أنصار الله في اليمن (الحوثيين) عبد الملك الحوثي، اليوم الأربعاء، طلبه من الدول الفاصلة بين اليمن وفلسطين فتح المعابر لمرور المجاهدين إلى فلسطين.
وقال الحوثي في كلمة متلفزة تابعتها "الغــد بــرس" إن"الجيش الإسرائيلي جعل من المستشفيات هدفا معلنا لعملياته العسكرية ومعظم القصف استهدف المساكن التي يقيم فيها أبناء الشعب الفلسطيني".
وأشار إلى، أن"جيش الاحتلال ارتكب جرائم بشعة بحق الفلسطينيين وعندما يفشل في معركة ميدانية يلجأ لقصف عشوائي على المدنيين".
وأضاف، أن"جيش الاحتلال يواصل الحصار الشديد، ويجوّع ويمنع وصول الأدوية إلى المدنيين والأميركي يشترك مع جيش الاحتلال في العدوان على غزة بخبرائه ومستشاريه".
ولفت إلى، أن"الأميركي يزود جيش الاحتلال بمقاتلات وأسلحة محرمة دوليا منها الفوسفور الأبيض ولا يدخل شيء إلى غزة إلا بعد موافقة أميركية وإسرائيلية وعلينا أن نتذكر أن الأميركي مساهم ومشارك في كل ذلك وداعم للصهيونية".
وتابع، أن"الصهاينة الأميركيين واللوبي الصهيوني يحركون أميركا والأميركي يسهم ويشارك في ما يجري في غزة وحوّل كل قواعده في المنطقة لدعم إسرائيل ويمنع كل تحرك لحماية المدنيين الفلسطينيين أو أي مساع لوقف العدوان".
وأوضح، أن"الأمريكي وإسرائيل كلاهما ذراع للصهيونية العالمية التي تستهدف العالم الإسلامي وبعض الدول الأوروبية كفرنسا وألمانيا وإيطاليا لها تاريخ أسود استعماري وشطبت الأخلاق من قاموسها السياسي، وتخلت عن القيم الإنسانية".
ولفت إلى، أن"بعض الأصوات تظهر لتلقي باللوم على الشعب الفلسطيني ومجاهديه وكل من يدعمهم ولا ننتظر من الأوروبيين بكل تاريخهم الأسود دورا إيجابيا لصالح الشعب الفلسطيني والمسؤولية الكبرى على المسلمين بأن يكون لهم صوت وأن يقدموا كل أشكال الدعم".
واستطرد: "موقف القمم كان ضعيفا ومجرد بيانات وتصريحات فاترة لا ترقى إلى موقف قوي وطلبنا من الدول الفاصلة بيننا وبين فلسطين فتح المعابر لمرور مجاهدينا لفلسطين وشعبنا تحرك عسكريا في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب لمنع تحرك سفن إسرائيل".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار