وزير النقل: نستعد لاستلام مسؤولية إدارة المطارات تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء

22-12-2023, 16:14

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد وزير النقل، رزاق محيبس السعداوي، اليوم الجمعة، أن وزارته وضعت خطط  خدمية وتطويرية استعدادا لتسلم مسؤولية ادارة المطارات.

وذكرت وزارة النقل في بيان، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً ضمّ وفد مؤسسة التمويل الدولية/ IFC، العضو في مجموعة البنك الدولي، بحضور وزير النقل رزاق محيبس السعداوي وعدد من المسؤولين الحكوميين، لمتابعة الاتفاقية الموقعة مع المؤسسة لتأهيل وتطوير مطار بغداد الدولي".

ونقل البيان عن  وزير النقل  قوله،   إن "الاتفاق يهدف إلى رفع كفاءة المطار ومرافقه وعوامل السلامة فيه، والارتقاء بخدماته، لتتوافق مع المعايير الدولية للمطارات في العالم"، مؤكدا ان "الوزارة شرعت في دراسة تطوير جميع مطارات البلاد لما لها من أهمية كبيرة كمحطات استقبال أمام دول العالم".

وذكر السعداوي، أن "الوزارة باشرت إجراءات عملية فصل المطارات العراقية عن سلطة الطيران المدني العراقي وربطها بالوزارة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء رقم (23689) لسنة "2023، مؤكدا "السعي لمعالجة المعوقات التي تواجه استكمال اجراءات ربط المطارات العراقية بوزارة النقل، وفقا للسياقات القانونية والتوجيهات الحكومية".

وفي وقت سابق، شدد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة تطوير مطار بغداد الدوري باعتباره واجهة اتصال مع دول العالم كافة، وفقاً لبيان مكتبه الإعلامي.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار