المندلاوي لبلاسخارت: الفصل التشريعي المقبل سيشهد إقرار قوانين تمس حاجة المواطنين

24-12-2023, 14:19

+A -A
الغد برس/بغداد

أكد نائب رئيس مجلس النواب محسن المندلاوي للممثلة الخاصة للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، اليوم الأحد، أن الفصل التشريعي المقبل سيشهد إقرار قوانين تمس حاجة المواطنين.

وقال المكتب الإعلامي للمندلاوي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن الأخير "استقبل بمكتبه اليوم الاحد، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة جنين بلاسخارت، وجرى خلال اللقاء الحديث عن اخر مستجدات المشهد السياسي المحلي والاقليمي والدولي، والقضايا ذات الاهتمام المُشترَك وجُهُود مجلس النواب في دعم عمل البعثة الأممية وتعزيز ملف حقوق الإنسان وأهمية التنسيق الثنائيّ ضمن هذا الاطار".

وأضاف أن "اللقاء تطرق الى انتخابات مجالس المحافظات الاخيرة وضرورة استئناف مهام عملها بأعتبارها خطوة ايجابية مهمة، ودستورية تُثبت الأسس الديمقراطية في البلاد".

وأشار نائب رئيس البرلمان إلى أن "الفصل التشريعي المُقبل سيشهد تشريع القوانين ذات الأولوية والتي تمس حاجة المواطنين، فضلاً عن تفعيل الجانب الرقابي للجان النيابية".

ويوم الثلاثاء الماضي، أعلنت مفوضية الانتخابات النتائج الأولية لاقتراع مجالس المحافظات، وحل تحالف نبني في المرتبة الأولى يليه ائتلاف دولة القانون وتحالف القوى الوطنية وتحالف تقدم.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار