النقل: المباشرة بأعمال "فرش الأسفلت" في طريق الرابط بين الفاو وأم قصر

25-12-2023, 19:41

+A -A

الغد برس/بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، المباشرة بأعمال فرش طبقة الاسفلت ضمن مشروع الطريق الرابط بين ميناء الفاو الكبير وأم قصر.

وقال مدير عام شركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي، في بيان للوزارة، ورد لـ"الغد برس" نسخة منه، أن " مشروع الطريق الرابط بين ميناء الفاو الكبير وأم قصر يحقق نسب إنجاز متقدمة بالمقارنة مع ما مخطط له ضمن التوقيتات الزمنية للمشروع، مبينا أن "الشركة المنفذة للمشروع باشرت بأعمال فرش طبقة (الاسفلت)".

وأوضحت الوزارة في بيانها، أن "الطريق ينفذ وفق احدث المواصفات العالمية"، مبينةً أن "الطريق سيكون له الأثر الكبير في احداث نقلة نوعية بطرق النقل العراقية كونه النواة لطريق التنمية الدولي، بالإضافة الى ما سيقدمه من خدمات كبيرة لحركة النقل الداخلية بين أم قصر والفاو".

وأضافت، أن "الطريق يبلغ طوله (62) كيلو مترا، ويتكون من جانبين (ذهاب وإياب)، حيث كل جانب يضم ثلاثة ممرات لسير الشاحنات التجارية".

يذكر أن مشروع الطريق الرابط الذي يقدر طوله بـ (62) كيلو مترا يربط بين ميناء الفاو بأم قصر مرور بالنفق المغمور، والذي يعد من الركائز الرئيسية لمشروع ميناء الفاو الكبير حيث يعتبر حلقة الوصل الأهم بين مشروعي الميناء وطريق التنمية.

 

 

 

 

 

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار