الناطق باسم القائد العام يعلن قصف مطار أربيل وتعطيل رحلاته الجوية

25-12-2023, 20:34

+A -A
الغد برس/بغداد
أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الاثنين، وقوع إصابات وجرحى وتعطيل عمل مطار أربيل الدولي جراء قصف بطائرة مسيرة مفخخة.
وقال رسول في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "الحكومة العراقية تواصل عملها المكثف لتعزيز الأمن والاستقرار في ربوع الوطن، وتثبيت أركان الدولة، والعمل على تطوير إمكانيات وقدرات قواتنا الأمنية البطلة وفي هذا السعي الحثيث تحاول جماعات خارجة عن القانون الاعتداء على القواعد العراقية، التي يتواجد في قسم منها مستشارو قوات التحالف الدولي، من بينها ما حصل في الساعة 1550، اليوم الاثنين، من خلال إرسال طائرة مسيرة مفخخة بالقرب من مطار أربيل المدني".
وأضاف أن "هذا الحادث قد أدى إلى وقوع إصابات وجرحى وتعطيل عمل المطار، والتأثير على توقيتات الرحلات المدنية"، قائلاً إن "هكذا أعمال إجرامية هدفها الإضرار بمصالح العراق وعلاقاته وارتباطاته الإقليمية والدولية".
ودان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة "هذا العمل الإرهابي"، مؤكداً أنّ "القوات الأمنية العراقية المسنودة بالجهد الاستخباري ستصل إلى الفاعلين لتقديمهم إلى العدالة كي ينالوا جزاءهم".
والشهر الماضي تعرضت السفارة الأميركية في بغداد لقصف بقذائف الهاون، ولاحقاً أعلنت الحكومة العراقية اعتقال بعض المتهمين بالحادثة وآخرين ساعدوهم في تنفيذ العملية.

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار