الكهرباء: سنطلق مشروع المقاييس الذكية في 10 مناطق بـ "تجهيز" 24 ساعة

25-12-2023, 20:37

+A -A
الغد برس/خـــاص   

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، المضي بتنفيذ مشروع نصب المقاييس الذكية في 10 مناطق 4 منها في العاصمة بغداد، فيما حددت الأسبوع المقبل موعداً لإعلان أسماء تلك المناطق.

وقال المتحدث باسم الوزارة، احمد موسى في حديث لـ"الغد برس"، إن "مشروع نصب العدادات الذكية يستهدف المجمعات السكنية والتجارية والصناعية ذات الأحمال العالية وسيتم من خلاله تجهيز الطاقة الكهربائية على مدار 24 ساعة".

وأضاف إن "الوزارة قررت تعميم تجربة المشروع في 10 مناطق 4 منها في العاصمة بغداد، ولكل منطقة سيكون فيها 50 ألف مشترك وسيتيح للمواطن مراقبة الأحمال الكهربائية والتعامل معها بشكل الكتروني".

ولفت الى أن "الأسبوع المقبل سيتم الإعلان عن  أسماء المناطق المشمولة بمشروع نصب المقاييس الذكية"، مشيرة الى أن "الوزارة تجري سلسة مفاوضات مع عدة شركات لغرض الشروع بتنفيذ المشروع".

وتشرين الأول الماضي، أقر مجلس الوزراء، توصية المجلس الوزاري للطاقة (23080 ط) لسنة 2023 والتي تنص على تخويل وزارة الكهرباء صلاحية توجيه الدعوات إلى عدد من الشركات المختصة لتنفيذ منظومة إدارة المقاييس الذكية، استثناءً من تعليمات تنفيذ العقود الحكومية وإقرار خطة العمل لتطوير نشاط مبيعات الطاقة وجباية أجور الكهرباء وإشراك مستثمري القطاع الخاص فيها.

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار