العمل تفصل لـ"الغد برس" مزايا التحول الرقمي: سيقتل الروتين ويقلل الفساد

26-12-2023, 20:30

+A -A
الغد برس/خـــــــــاص

أكدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، أن التحول الرقمي في تشكيلاتها سيقضي على الروتين ويقلل نسب الفساد بشكل كبير.

وقال مستشار وزير العمل، كاظم العطواني، في حديث لـ"الغد برس"، إن "الوزارة أولت اهتماما كبيراً بموضوع التحول الرقمي والأتمتة، مشيراً الى أنها "بدأت بالخطوات الجدية بذلك ضمن خطة مدروسة ستنعكس إيجابيا على أداء وعمل الوزارة للقضاء على الروتين وتقليل نسب الفساد بشكل كبير".

وأضاف إن "التحول نحو الأتمتة والربط الشبكي لجميع هيئات ودوائر الوزارة سيسهم بمنع الابتزاز وتأخير المعاملات"، مشيراً الى أن "العمل من أولى الوزارات التي اعتمدت التحول الرقمي والأرشفة الالكترونية وتطبيق الدفع الالكتروني، فضلا عن إدخال معلومات الموظفين في بنك المعلومات الوظيفي".

وأردف أن "الجهود متواصلة لإكمال مشروع الأتمتة وقد أنهت الوزارة المرحلة الأولى منه بما يتعلق بالبنى التحتية والكيبل الضوئي وستبدأ قريباً المرحلة الثانية للبرمجيات والسوفت وير والهارد وير بعد اكتمال إجراءات التعاقدات الحكومية مع شركات رصينة لهذا الغرض".

وأوضح أن "وزارة العمل بانتظار الموافقات الأصولية من المجلس الوزاري الاقتصادي  للاستعانة بشركات تخصصية في مجال الأتمتة بإشراف فريق التحول الرقمي داخل الوزارة".

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، ترأس وزير العمل احمد الاسدي اجتماعاً لفريق البرنامج الحكومي التابع للامانة العامة لمجلس الوزراء، واكد ان   "الاطار الستراتيجي العام هو تطبيق الخدمات الحكومية الشاملة ومن مصدر واحد بان يكون العمل الكترونيا في جميع مفاصل الوزارة بدءا من الاستعلامات مع اهمية وضع المعالجات ومنها العمل بالارشفة الالكترونية لجميع هيئات ودوائر الوزارة.

فيما أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الأسدي، أن الوزارة متجهة نحو التحول الرقمي في تقديم الخدمات الكترونيا، مشيراً إلى أن ذلك يمثل مقدمة لإكمال أتمتة الوزارة بجميع دوائرها وهيئاتها وتشكيلاتها.



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار