اجتماع موسع يناقش آليات زيادة عدد ساعات تجهيز الكهرباء في الصيف المقبل

27-12-2023, 12:48

+A -A

الغد برس/ بغداد

ناقش اجتماع موسع، اليوم الأربعاء، خطة وزارة الكهرباء لعام 2024 والأعوام المقبلة، وآليات زيادة إنتاج الطاقة وعدد الساعات المجهزة للمواطنين، خلال الصيف المقبل".

وذكرت وزارة التخطيط في بيان ورد لـ"الغد برس"، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم، ترأس اليوم الأربعاء، اجتماعاً موسعاً حضره وزيرة المالية طيف سامي ووزير الكهرباء زياد علي فاضل".

وأكد تميم بحسب البيان، "اهتمام الحكومة بتعزيز وترسيخ أمن الطاقة في العراق، والتركيز على ملف الكهرباء واعتباره من الأولويات الاساسية لارتباطه المباشر بحياة الناس"، مشدداً على أن "وزارة التخطيط وبالتعاون مع الجهات المعنية ستعمل على توفير الدعم اللازم لوزارة الكهرباء لتمكينها من تنفيذ خططها المستقبلية، ومعالجة جميع المشكلات التي تكتنف هذا الملف".

ووفقاً للبيان، جرى خلال الاجتماع "مناقشة خطة وزارة الكهرباء لعام 2024 والأعوام المقبلة، وآليات زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية من خلال توفير التخصيصات المالية اللازمة، والوقود بجميع أشكاله، وبالتالي زيادة عدد الساعات المجهزة للمواطنين، خلال الصيف المقبل".

كما شهد الاجتماع "مناقشة مستفيضة لاستراتيجية وزارة الكهرباء للأعوام 2024-2027، التي تتضمن الخطط والسياسات لضمان التمويل، وتحقيق الجباية، فضلاً عن مناقشة دور وزارة النفط في توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات انتاج الطاقة الكهربائية، عبر تنفيذ المشاريع ذات الصلة باستثمار الغاز وتوفير الوقود الأمثل للتشغيل".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار