الإعمار: وضعنا خطة لتأهيل طريق بغداد – أبو غريب

27-12-2023, 17:15

+A -A
الغد برس/بغداد

أكدت وزارة الإعمار والإسكان، اليوم الأربعاء، جسر الحرية الرابط بين الكريعات والكاظمية في بغداد سيشهد أعمالاً تكميلية كالمسقفات والإنارة، فيما أعلنت وضع خطة لتأهيل الطريق السريع الواصل بين أبي غريب والعاصمة.

وقال المتحدث باسم الوزارة نبيل الصفار للإعلام الرسمي وتابعته "الغد برس"، إن "جسر الحرية افتتح بعد اكتماله إنشائياً"، مبينا أن "الجسر يقع في منطقة حيوية مطلة على مدينة الكاظمية المقدسة وبالتالي يسهل حركة المواطنين من والى المدينة المقدسة".

وأوضح، أن "الأعمال التكميلية الخاصة بالمشروع من حيث إنشاء المسقفات والأمور المتعلقة بالإنارة وغيرها يتم انجازها تباعاً دون التأثير على حركة سير المواطنين".

وأوضح أن "الوزارة ارتأت إدخال الجسر للخدمة والاستفادة منه في حركة المواطنين والزوار خاصة وان البلاد مقبلة على زيارات دينية بينها زيارة الإمام الكاظم -عليه السلام - في ذكرى استشهاده".

وفي سياق قريب، أشار الصفار إلى أن "نسب الإنجاز في مداخل بغداد بسماية وبغداد الكوت، وصلت الى 90 بالمئة والتي تبدأ من فلكة الطاقة وصولا الى مدخل بسماية وبواقع 4 مسارات وتم زيادة عرض الشوارع الرئيسية والخدمية، اضافة الى إنشاء 4 مجسرات للتخلص من الاستدارات الأرضية والتي تسبب ازدحامات، الى جانب 3 مجسرات للمشاة".

ولفت الى أن "الوزارة تعمل على إعداد خطة لتأهيل الطريق السريع الرابط بين بغداد - أبي غريب"، مؤكدا أن "الطريق مدرج ضمن خطة الوزارة لإكمال صيانته".



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار