حزب تقدم يناور لحسم منصب رئيس البرلمان بـ 4 أسماء

27-12-2023, 20:12

+A -A

الغد برس/ خاص 

أعلن حزب تقدم، اليوم الأربعاء، ترشيحه أربعة أسماء لمنصب رئيس مجلس النواب بعد إنهاء عضوية رئيسه محمد الحلبوسي.

وقال عضو الحزب الفاروق الصالحي، في حديث لـ"الغد برس"، إن "حزب تقدم رشح أربعة اسماء لمنصب رئيس البرلمان وهم كلاً من النواب، عبد الكريم عبطان، وشعلان الكريم، ويحيى المحمدي، وزياد الجنابي".

وأضاف، إن "نواب تقدم سيتنافسون على منصب الرئيس مع مرشحين اخرين وهما سالم العيساوي من تحالف القيادة، ومحمود المشهداني من تحالف عزم".

وتابع أن "جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ستعقد في التاسع من شهر كانون الثاني المقبل، وهي الجلسة  الأولى من الفصل التشريعي الجديد".

من جانبها، ذكرت مقررة البرلمان، بيدء خضر في حديث سابق لـ"الغد برس"، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي أكد ضرورة عقد جلسة نيابية لانتخاب رئيس المجلس الشهر المقبل"، مشيرة إلى "عدم تحديد يوماً معيناً تقام فيه الجلسة".

وفي وقت سابق، قال المرشح لرئاسة البرلمان، شعلان الكريم، في حديث لـ"الغد برس"، إن "القوى السياسية خولت رئيس حزب تقدم محمد الحلبوسي اختيار الشخصية التي تخلفه في منصب رئيس مجلس النواب"، مشيراً الى "تداول اسمه بين القوى السياسية لتسنم منصب الرئيس".

وأنهت المحكمة الاتحادية، 14 تشرين الثاني الماضي، عضوية رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي بعد إدانته بتزوير استقالة النائب ليث الدليمي

 




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار