التخطيط: مستشفى الشعب سينجز منتصف 2024

28-12-2023, 17:14

+A -A

الغد برس/بغداد

أكدت وزارة التخطيط، اليوم الخميس، أن مشروع مستشفى الشعب سعة 200 سرير سينجز في شهر حزيران من العام المقبل 2024.

وذكرت الوزارة في بيان، ورد لـ"الغد برس"، نسخة منه، أن "هناك تحقيق تقدم ملحوظ في مراحل تنفيذ مشروع مستشفى الشعب، سعة (200) سرير ضمن محافظة بغداد، والتي  من المؤمل انجازها في شهر حزيران من العام المقبل 2024. لصالح وزارة الصحة".

وأضاف البيان ان "هذه الزيارة جاءت، تنفيذا لتوجيهات نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط محمد علي تميم، واولويات البرنامج الحكومي بتحسين مستوى الخدمات ومن اجل الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل التنفيذ لمشروع مستشفى الشعب"، مبينا أن "المستشفى ستسهم في تقديم الخدمات الطبية والصحية والإستشارية لاكثر من (3) ملايين نسمة في مناطق ( الشعب ، واالبنوك ، والقاهرة ، وحي اور ، وسبع قصور ) في العاصمة بغداد وهي مستشفى متكاملة تضم صالات ولادة وكسور واخرى للطوارئ".

واشار إلى أن "المستشفى نُفذت على ارض بمساحة تبلغ اكثر من (40) الف مترا مربعا وبسعة (200) سرير، و يتكون من (6) بنايات. فضلا عن الساحات الخارجية ومرأب لوقوف السيارات بتصميم معماري مختلف، إضافة إلى بناية دور الأطباء المتكونة من (5) طوابق"، موضحا أن "نسبة الإنجاز الفعلي للمستشفى وصلت الى نحو 78%".

وتابع أن "الفريق الميداني شخّص عددا من المشكلات التي تعيق إنجاز المستشفى، منها عدم وجود محطة معالجة ورفع للمجاري ، اضافة الى عدم وجود محرقة او تالفة صديقة للبيئة ، وكذلك الحاجة إلى خط ربط كهرباء مستثنى من القطع المبرمج، داعيا الجهات المعنية الى معالجة هذه المشكلات بغية انجاز المشروع وفق التوقيتات الزمنية المحددة وادخاله الى الخدمة".




كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار