إيفينبرغ ينصح كروس بعدم العودة لتدريبات "الماكينات"

28-12-2023, 21:10

+A -A
الغد برس/متابعة

نصح نجم كرة القدم الألماني السابق شتيفان إيفينبرغ مواطنه توني كروس بعدم العودة إلى منتخب (الماكينات).

ووفقا لوكالة «الأنباء الألمانية»، قرر كروس (33 عاما) اعتزال اللعب الدولي بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة (يورو 2020)، لكن التكهنات تشير إلى إمكانية عودته مجددا للمشاركة مع المنتخب الألماني في بطولة أوروبا المقبلة (يورو 2024)، التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل، لا سيما بعدما أبدى يوليان ناغلسمان، رغبته في التحدث مع لاعب خط وسط ريال مدريد الإسباني.

لكن إيفينبرغ يعتقد أن هناك أسبابا تجعل كروس، الفائز بكأس العالم 2014، يلتزم بقراره.

وكتب إيفينبرغ في عموده بموقع (تي - أون لاين) الإخباري الألماني الخميس: «إذا فاتتك بطولة مثل هذه في سن أكبر، فقد يمنحك ذلك موسما أو حتى موسمين إضافيين مع ناديك».

وأكد إيفينبرغ «من الناحية الرياضية، فهو بالتأكيد سيساعد الفريق على الفوز ويوفر الاستقرار، لا شك في ذلك. لقد ظل يؤدي على مستوى عال للغاية لسنوات وما زال يفعل ذلك في ريال مدريد».

واستدرك قائلا «من الممكن أن يدمر ما حققه لكرة القدم الألمانية إذا شارك في أمم أوروبا المقبلة حيث لا تسير الأمور على ما يرام في المنتخب الألماني الذي يستضيف المسابقة».

ويعاني منتخب ألمانيا من تراجع حاد في نتائجه خلال الأعوام الأخيرة، حيث خرج من مرحلة المجموعات في آخر نسختين لكأس العالم، وهو ما تسبب في إقالة المدرب هانسي فليك قبل أقل من عام على استضافة أمم أوروبا.

وحقق ناغلسمان، مدرب بايرن ميونيخ الألماني السابق، (36 عاما) نتائج متباينة منذ توليه مسؤولية منتخب ألمانيا، حيث ناشده إيفينبرغ باستدعاء اللاعبين القادرين على العطاء مع الفريق.

وشدد إيفينبرغ (55عاما) «الأمر كله يتعلق بمن هو جاهز حقا في هذه اللحظة ومن سيساعد الفريق بالفعل».



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار