تحالف في ديالى يشكك بالنتائج النهائية للانتخابات: سنقدم طعنا

29-12-2023, 17:54

+A -A
الغد برس/بغداد
أعلن رئيس تحالف العزم في ديالى النائب رعد الدهلكي، اليوم الجمعة، توجه تحالفه للطعن بالنتائج النهائية للانتخابات المحلية، قائلاً إن "اختلافها عن النتائج الأولية يعطي انطباعاً واضحاً بوجود تلاعب".
وقال الدهلكي في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "نتائج محافظة ديالى فيما يتعلق باستحقاق تحالف العزم لم تكن عادلة او منسجمة مع النتائج الأولية التي حصلنا عليها  من خلال اشرطة التصويت ومراقبي الكيانات"، عاداً أن "ما أعلنته المفوضية من نتائج نهائية كانت مختلفة بشكل كبير عن النتائج الأولية يعطينا انطباعا واضحا بوجود تلاعب في تلك النتائج".

وأضاف أن "الدفاع عن حقوق واصوات جماهيرنا واستحقاقنا الانتخابي يجعلنا امام موقف واضح باللجوء الى الطرق القانونية والطعن بالنتائج النهائية امام مفوضية الانتخابات خلال اليومين المقبلين وتقديم ما لدينا من وثائق واثباتات تدعم موقفنا واستحقاقنا الانتخابي".

ويوم أمس، اعلنت مفوضية الانتخابات النتائج النهائية للانتخابات المحلية وأظهرت فوز تحالف نبني برئاسة هادي العامري بـ43 مقعداً يليه ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي بحصوله على 35 مقعداً وحصول تحالف قوى الدولة الوطنية برئاسة عمار الحكيم على 24 مقعداً وتحالف تقدم برئاسة محمد الحلبوسي على 21 مقعداً.

وأكدت المفوضية أنها ستفتح باب الطعون بالنتائج بدءاً من الأحد المقبل ولمدة 10 أيام.

 

 



كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار