اعتقال 26 متسولاً بينهم أجانب و6 متهمين بقضايا مختلفة في كركوك والديوانية

29-12-2023, 18:00

+A -A
الغد برس/متابعة
أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، اعتقال 26 متسولاً من مختلف الجنسيات في كركوك و6 متهمين بقضايا متعددة في الديوانية.
وقالت الوزارة في بيان ورد لـ"الغد برس"، إن "قسم شرطة نجدة كركوك وقواطعه أطلق حملة كبيرة لملاحقة المتسولين داخل مركز المدينة والأقضية التابعة لها ضمن قوطع المسؤولية والطرق الحولية، حيث تم إلقاء القبض على (26) متسولاً من مختلف الجنسيات".
وأضافت أن "الحملة تهدف لتفويت الفرصة على من تسول له نفسه استغلال النساء والأطفال المشردين للكسب غير المشروع"، مبينةً أن "الحملة مستمرة لحين القضاء على هذه الظاهرة، وتم تسليمهم الى المراكز المختصة بحسب الاختصاص والعائدية أصوليا".
وفي بيان منفصل، أفادت وزارة الداخلية بأن "سيطرة عفك في الديوانية ألأقا القبض على أحد المتهمين بعد أن وجد اسمه ضمن قوائم المطلوبين إلى مديرية تنفيذ الديوانية، فيما ألقت سيطرة النهر الثالث القبض على مخالف من سكنة محافظة ذي قار يستقل عجلة من دون أوراق رسمية تؤكد عائديتها له. وعلى صعيد متصل، ألقت سيطرة النسيج القبض على مخالف يستقل عجلة من دون أوراق رسمية تؤكد عائديتها له".
وأشارت إلى أن "قسم السيطرات ألقى القبض على أحد المتهمين بعد أن وجد اسمه ضمن قوائم المطلوبين عن قضية تتعلق بالسرقة وفق أحكام المادة ٤٤٦ من قانون العقوبات العراقي، كما ألقت سيطرة النسيج القبض على أحد المتهمين بعد أن وجد اسمه ضمن قوائم المطلوبين وفق أحكام المادة ٤٥٦ من قانون العقوبات العراقي".
ولفتت إلى أن "سيطرة الطابو تمكنت من إلقاء القبض على سائق عجلة نوع سكانيا من محافظة بابل وجدت بحوزته مادة الكريستال المخدرة".

كلمات مفتاحية :



آخر الأخبار